منوعات

دعوي قضائية ضد براد بيت بعد محاولته مساعدة سكان نيو أورلينز

الممثل الشهير  براد بيت يطبق فعلياً عليه المثل الشهير خير تعمل شر تلقي، بعد رفع دعوي قضائية ضده لمساهمته بالتبرع لبناء منازل لسكان بلدة أمريكية.

وبعد حوزة الممثل الأمريكي  براد بيت على الكثير من الإعجاب في مدينة نيو أورلينز عندما شرعت مؤسسته، التي تحمل اسم Make It Right Foundation في بناء منازل بأسعار معقولة للمقيمين في الحي السفلي التاسع بعد إعصار كاترينا.

ولكن مساعيه الحثيثة ونواياه الحسنة لم تنجح طويلاً.

حيث أقام مواطنون من المدينة دعوى قضائية على المؤسسة الجمعة 7 سبتمبر 2018، وفق موقع Newser الأمريكي.

دعوى قضائية ضد براد بيت

وبحسب ما أفادت به «NBC News«، تتضمن هذه الدعوى القضائية الجماعية ادعاء يتمثل في أن منازل السكان بصدد الانهيار!

كما استعرض السكان قائمة طويلة من المشاكل، من ضمنها انتشار العفن في المنازل والخشب، فضلا عن مشاكل بالكهرباء والسباكة والتهوية السيئة.

وبحسب وكالة “أسوشيتدبرس” الأمريكية،  كان من المفروض أن يتم هدم أحد هذه المنازل، التي تم بيعها بمبلغ يقدر بنحو 150 ألف دولار، هذا الصيف.

وذكرت محطة WWL المحلية أن مؤسسة براد بيت قد رفعت دعوى قضائية ضد الشركة المصنِّعة للأخشاب سنة 2015.

وزعمت أن الشركة قد رفضت استبدال الخشب غير الصالح.

وقال المحامي رون أوستن: «على الرغم من أن سكان الحي السفلي التاسع يشعرون بالامتنان للممثل براد بيت، فإنهم أُجبروا على تقديم هذه الدعوى».

وأضاف: «فمؤسسة Make It Right Foundation قد قامت ببناء منازل لا تستوفي المعايير المطلوبة؛ ما أدى إلى تدهور حالتها بسرعة».

وتابع بأن «أصحابها لا يزالون عالقين في قروض عقارية بسبب هذه المنازل التي تراجعت قيمتها، ولقد قمنا برفع الدعوى ضد هذه المؤسسة؛ لتصلح ما أفسدته».

وأنفقت المؤسسة التابعة للممثل الأميركي، والتي شيَّدت نحو 110 منازل تتميز بألوانها الزاهية، نحو 12 ألف دولار على كل منزل من أصل 30 لتغيير الخشب المتعفن سنة 2014.

وعبّر بيت عن رضاه عن هذا المشروع مؤخراً سنة 2015.

وقال لصحيفة The Times-Picayune: «أشعر بالفخر عندما أرى هذه الواحة من الألوان والألواح الشمسية».

وأضاف: «لقد تساءلت ماذا ستكون قيمة الفواتير التي يدفعونها؟ لن تتجاوز 24 دولاراً. يعطيني ذلك شعوراً رائعاً».

الطلاق لم ينته بعد

وما زال براد بيت والممثلة الأميركية أنجيلينا جولي ماضيين في إجراءات الطلاق.

وقبل فترة، نقلت صحيفة  “ديلي ميل” البريطانية عن مصادر مطلعة على إجراءات الطلاق، أنّه لا يتوقع الوصول إلى حلٍّ قريب لهذا المأزق مسدود الأفق.

وقال المصدر إنّه إذا ما استمرت المشاحنات والتركيز على صغائر الأمور بين أنجلينا وبيت، سيكون طلاق الثنائي قد استغرق وقتاً أطول من مدة زواجهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى