“فودافون” توقف استخدام معدات “هواوي” في شبكاتها الأساسية

“فودافون” توقف استخدام معدات “هواوي” في شبكاتها الأساسية
فودافون
كتب: آخر تحديث:

قالت شركة “فودافون”، ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول في العالم، إنها “أوقفت” استخدام معدات “هواوي” في شبكاتها الأساسية إلى حين توصل الحكومات الغربية لحل بشأن المخاوف ذات الصلة بأنشطة الشركة الصينية.

وتواجه “هواوي” تدقيقا متزايدا بشأن علاقاتها بالحكومة الصينية وشكوكا في أن التكنولوجيا التي تستخدمها قد تكون بكين تستغلها لأعمال تجسس، ولكن نفت “هواوي” تلك الاتهامات، وفقا لرويترز.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “فودافون”، نيك ريد، الجمعة، إن “هواوي” لاعب مهم في سوق المعدات التي تهمين عليها 3 شركات، وأشار إلى أن معداتها كانت تستخدم في شبكات “فودافون” الأساسية في جزء من إسبانيا وأسواق أخرى أصغر حجما.
وأضاف: “قررنا وقف (استخدام معدات) “هواوي” في شبكاتنا الأساسية بينما نعمل مع الهيئات والحكومات المختلفة و”هواوي”، من أجل وضع نهاية للموقف، وأشعر أن “هواوي” منفتحة فعلا بهذا الشأن وتعمل بجدية”.

من جانبه، قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون القانونية والخارجية بـ”فودافون مصر”، في أول تعليق له على قرار شركة “فودافون” العالمية، بإيقاف استخدام معدات “هواوي” في شبكاتها الأساسية، إن المكونات الأساسية لشبكة “فودافون مصر” ليست بها أجزاء من “هواوي”، ولا يوجد ما يدعو للقلق، بحسب تقارير محلية.

وأضاف رئيس قطاع الشؤون القانونية والخارجية بالشركة، إن “هواوي” شريك أساسي لنا ومورد للشبكة، مشيرا: “ندرس مع مجموعة فودافون العالمية وهواوى شكل المستقبل، ولا يوجد ما يدعو إلى القلق”.

التعليقات

اترك تعليقاً