ملكة جمال المغرب تواجه تهمتي السكر والقتل العمد

ملكة جمال المغرب تواجه تهمتي السكر والقتل العمد
نهيلة إملقي
كتب: آخر تحديث:

ضجة كبيرة أحدثتها نهيلة إملقي، ملكة جمال المغرب لسنة 2018، التي تسبَّبت في حادثة سير مميتة، في وقت متأخر من ليلة السبت الماضي، وسط مدينة مراكش، أدت إلى وفاة طفلين مشردين، وتضرر ممتلكات عامة وسط المدينة.

نهيلة إملقي، الملقبة بـ «نهيلة باربي»، حصلت على لقب ملكة جمال العالم لسنة 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتعيش في دبي بدولة الإمارات، انتقلت إلى المغرب، وبالضبط إلى مدينة مراكش لقضاء عطلتها السنوية.

وفي ليلة السبت، وبعد انتهاء سهرة ليلية، رفقة صديقاتها غادرت الملهى الليلي على متن سيارتها الرباعية الدفع وهي في حالة سكر.

الشجرة التي اصطدمت بها ملكة الجمال كان ينام بالقرب منها طفلان يعيشان في حالة تشرد، حيث أدت قوة اصطدام السيارة بالشجرة إلى سقوطها، ما تسبَّب في وفاتهما في المكان في الحال.

ومباشرة بعد الحادثة المميتة نشرت إحدى صديقات ملكة جمال العرب تدوينة داخل إحدى المجموعات الفيسبوكية النسائية، تحكي فيها التفاصيل، مؤكدة أن صديقتها كانت في حالة سكر، على متن سيارة رباعية الدفع، لكن سرعان ما حذفت المنشور.

الجمال داخل قفص الاتهام

مباشرة بعد الحادث تم اعتقال إملقي، من مكان الحادث، ووضعها تحت الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة، قبل تقديمها أمام قاضي التحقيق.

ثم عرضها أمام النيابة العامة، التي وجهت لها تهمة القتل والسرعة المفرطة، ومن المنتظر أن يكون يوم الثلاثاء المقبل، موعد أولى جلسات محاكمتها.

الوكيل العام للملك (النائب العام) بالمحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، رفض إطلاق سراح ملكة جمال المغرب، يوم الإثنين الماضي.

وقرَّر إيداعها بسجن الوداية إلى حين وصول موعد الجلسة الأولى.

العيساتي أحمد، محام قال في تصريحه لـ «عربي بوست»، إن المادة 169 من مدونة السير المغربية تنص على أن كل سائق تسبب للغير، من غير عمد، بعدم تبصره، أو عدم احتياطه، أو عدم انتباهه، أو إهماله، أو عدم مراعاته لأحد التزامات السلامة، أو الحيطة المقررة في هذا القانون أو في النصوص الصادرة لتطبيقه في القتل.

يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات، وبغرامة من أربعة آلاف إلى أربعين ألف درهم، إلا أن هناك استثناءات في هذه المادة.

الاستثناءات في المادة 169 من مدونة السير المغربية، حسب العيساتي، تنص على أن العقوبة تُرفع إلى الضعف إذا كان الفاعل تحت تأثير أدوية تحظر القيادة بعد تناولها، أو في حالة سكر، أو تحت تأثير الكحول، أو تحت تأثير مواد مخدرة.

خبر اعتقال ملكة جمال المغرب تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصاً الإنستغرام، كون نهيلة نشيطة به، وانقسم المعلقون على الخبر بين متضامن مع نهيلة إملقي، وبين مدين لها، ومطالب بمتابعتها بسبب قيادتها للسيارة وهي في حالة سُكر، وإزهاقها لروحين.

التعليقات

اترك تعليقاً