موسكو تعرض طائرة تعمل على الطاقة الهيدروجينية

موسكو تعرض طائرة تعمل على الطاقة الهيدروجينية
طائرة
كتب: آخر تحديث:
وكالات

 

ستقدم روسيا خلال المنتدى العسكري التقني الدولي “آرميا-2018” (الجيش – 2018) نموذجا لطائرة تعمل على الطاقة الهيدروجينية والهواء.
فقد قال معهد الفيزياء الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن الخبراء الروس خططوا أولا لتجهيز طائرة “ماي-223” “كيتيونوك” بمحطة توليد الطاقة الهيدروجينية، لكن بعد تأجيل الاختبارات تم التخلي عن “كيتيونوك”.
ومن المخطط، حاليا، تثبيت محطة الطاقة كمحرك رئيسي على طائرة ذات مقعدين متوسطة الحجم جديدة، صممت خصيصا لهذا الغرض. ويجري النظر في إمكانية تثبيت محطة الطاقة الهيدروجينية على الطائرات الأكبر حجما. وأشار معهد الفيزياء الكيميائية إلى أنه في حال سير الأمور وفقا للخطة، فسوف يتم عرض الطائرة الجديدة في منتدى “آرميا-2018”.

وبدأ العمل على المشروع منذ عدة سنوات. وأجرى المختصون في عام 2015، عدة طلعات تجريبية لطائرات مسيرة تعمل على الطاقة الهيدروجينية والهواء.

ووفقا لأقوال مدير المعهد سيرغي الدوشين، فإن الطائرات المسيرة، التي تعمل على الطاقة الهيدروجينية، تتمكن من البقاء في الجو لمدة نحو 40 ساعة. وتتمكن الطائرات من العمل في الظروف المناخية الروسية القاسية، بما في ذلك في أقصى الشمال. وتم عرض الطائرة المسيرة في العام ذاته خلال معرض ماكس للطيران، ومن ثم تم اختبارها في سوريا.

التعليقات

اترك تعليقاً