ميشيل أوباما تنشر مذكراتها في نوفمبر المقبل

ميشيل أوباما تنشر مذكراتها في نوفمبر المقبل
ميشيل أوباما
كتب: آخر تحديث:

قررت السيدة الأولي للولايات المتحدة السابقة، ميشيل أوباما بنشر مذكراتها في جميع أنحاء العالم يوم 13 نوفمبر المقبل، حيث ستبدأ ميشيل جولة عالمية للترويج للكتاب الذي سينشر تحت عنوان “بيكامنج” أي جذابة.

وأشارت وكالة “رويترز” إلي تكلفة نشر الكتاب تزيد عن 60 مليون دولار، وسيعرض الكتاب حياة ميشيل من مرحلة الطفولة وكيف نشأت في جنوب شيكاغو وكيف كانت سنواتها داخل البيت الأبيض كأم لاثنين من الفتيات والموازنة بين أطفالها والعمل، ولكونها أيضاً أول سيدة افريقية أمريكية تصبح السيدة الأولي للولايات المتحدة.

وقالت ميشيل أوباما في بياناً لها “الكتابة اصبحت تجربة شخصية أتعمق فيها وتفسح لي المجال للتفكير بصدق في المسار الغير متوقع في حياتي، أتحدث عن جذوري وكيف عثرت فتاة من ساوث سايد على أسلوبها المميز، وآمل أن تلهم رحلتي القراء للتسلح بالشجاعة كي يحققوا ما يطمحون إليه”.
وأضافت ميشيل أن الكتاب سينشر في الولايات المتحدة وكندا من خلال الناشر، وسينشر بــ24 لغة في جميع أنحاء العالم في وقتاً واحد.

وقالت مؤسسة النشر بنجوين راندوم هاوس “أن ميشيل أوباما، تخرجت من جامعة برينستوم، من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، وسيتوفر نسخة صوتية للكتاب وسيتم الإعلان عن تفاصيل جولة دولية للكتاب في وقت لاحق”.

ولفتت الوكالة إلي أن مؤسسة  “كراون بابليشينج جروب”، وهي شركة تابعة لـ “بنجوين راندوم هاوس”،  التي ستنشر مذكرت ميشيل، ونشرت أيضا الكتب الثلاث لباراك أوباما “أحلام أب”، و”جرأة الأمل”، و”من أنا: رسالة لبناتي”، وكان كتاب ميشيل السابق والوحيد نشر في عام 2012 تحت عنوان “جروان الأمريكي” الذي ركز علي مبادرتها لتعزيز الأغذية العضوية والأكل الصحي.

وأضافت الوكالة أن الرئيس الأمريكي الـ44، باراك أوباما لم يحدد موعد لنشر مذكراته التي من المفترض أنها تتحدث عن وجوده في البيت الأبيض، وقال الناشر أن أوباما وفقا لسياسته الماضية فأنه يخطط للتبرع بجزء كبير من عائدات الكتاب للجمعيات الخيرية ومن بينها مؤسسة أوباما الخيرية.

ويذكر أن مذكرات السيدات الأولي السابقة عادة ما تتابع بشكل جيد، ومن أبرز الأعمال للسيدات الأولي السابقات كانت لورا بوش لكتابها “كلام من القلب” وهيلاري كلينتون وكتابها “التاريخ الحي”.

التعليقات

اترك تعليقاً