وسام النبالة لدوقة ساسيكس “ميجان ماركل” يكسر البروتكول الملكي

وسام النبالة لدوقة ساسيكس “ميجان ماركل” يكسر البروتكول الملكي
وسام النبالة لميجان ماركل
كتب: آخر تحديث:

يبدو ان دوقة ساسيكسن ميجان ماركل اعتادت علي كسر القواعد الملكية حتي بعد ما اصبحت عضو من العائلة المالكة البريطانية بزواجها من الأمير هاري السادس في ترتيب العرش البريطاني.

وتلقت ميجان ماركل، دوقة ساسيكس وسام النبالة بعد زفافها الملكي من دوق ساسيكس الأمير هاري، وتضمن الوسام الرموز والألوان ولكنه يكسر البروتوكول الملكي.

واوضحت صحيفة “انترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية أن وسام النبالة يمنح لوالد العروس توماس ماركل، ولكن لسوء الحظ لم يحضر توماس حفل زفاف ابنته بسبب سوء حالته الصحية وخضوعه لعملية جراحية في القلب، وتم تسليم ماركل الشعار بدلاً من والدها.

وأشارت الصحيفة إلي أن وسام النبالة لميجان لم يتضمن تكريما للعائلة المالكة البريطانية كما كان شعار كيت ميدلتون الذي كرم السلام الملكي البريطاني بوضعه شعارا علي وسامها، وتصميم الوسام لميجان تم الموافقة عليه من قبل المختصين من كلية تصميم الأسلحة ومن قبل جلالة الملكة، وشاركت ماركل في تصميم شعار الوسام مع كلية الأسلحة.

وأضافت الصحيفة أن وسام ماركل تتضمن النجمة التي تمثل ماركل، ودرعاً أزرق يمثل المحيط الهاديء قبالة ساحل كاليفورنيا، وأشعة الشمس عبر الدرع ترمز لمسقط رأسها لوس أنجلوس، وأسد ملون الأظافر باللون الأحمر ويعتقد المحللون أن لون الأظافر يرمز لهوليود، وطائر مغرد يضع تاج علي رقبته.

التعليقات

اترك تعليقاً