ولاية إلينوي تعلن عيد ميلاد أوباما عطلة رسمية

ولاية إلينوي تعلن عيد ميلاد أوباما عطلة رسمية
اوباما
كتب: آخر تحديث:

مع بداية العام الجديد سن العديد من الدول قوانين جديدة ومن بينهم الولايات المتحدة التي غيرت قوانين متعلقة بالضرائب والماريجوانا والحيوانات الأليفة وإجراءات حضانة الأطفال في الطلاق.

ومن بين القوانين الجديدة التي اتخذتها ولاية الينوي الأمريكية سن قانون جديد ينص علي الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما كل عام في 4 أغسطس، لتكريم إرث الرئيس السابق.

وأشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية إلي أن أوباما بدأ حياته السياسية في مجلس الشيوخ إلينوي في عام 1997 وعمل هناك حتي انتخابه لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2004.

ولفتت الصحيفة إلي أن قانون الاحتفال بعيد ميلاد أوباما واحدا من عشرات الآلاف من القوانين الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في الولايات المتحدة في ليلة رأس السنة، وبفضل هذه القوانين أصبح الملايين من الأمريكيين قادرون علي شراء الماريجوانا للأغراض الترفيهية، وأصبحت كاليفورنيا منذ ايوم الاثنين الدولة السادسة التي تضفي الشرعية علي استخدام الماريجوانا، وسيتمكن البالغون من ولاية ماين وماساتشوستس من استخدام الماريجوانا أيضا في وقت لاحق من عام 2018.

 

وأضافت الصحيفة ان كاليفورنيا وافقت علي قوانين جديدة أخري من بينها منح الحماية للمهاجرين الغير حاملين الوثائق المطلوبة، وقانون لا يلزم الآباء بإدراج جنس أطفالهم في شهادات الميلاد وقانون يلزم المدارس بتقديم وجبة غذاء للأطفال الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة وجبة الغذاء.

 

وكان هناك ايضا قوانين تتعلق بالحيوانات الأليفة، قانون لا يسمح للمقيمين في ولاية كارولينا الجنوبية بامتلاك القطط الكبيرة أو الدببة أو القرود، كما يحظر قانون جديد في نيفادا حيازة أو بيع أجزاء من جسم الحيوانات النادرة مثل أسماك القرش وقرون الأفيال وفرس النهر والنمور، وفي الينوي الزوجان الغير قادران علي العناية بحيواناتهم الأليفة سيضعون في الحبس الاحتياطي.

التعليقات

اترك تعليقاً