100 طبيب فيتنامي ينجحون في فصل رضيعتين ملتصقتين

100 طبيب فيتنامي ينجحون في فصل رضيعتين ملتصقتين
عملية جراحية
كتب: آخر تحديث:

نجح فريق مكون من 100 طبيب من فيتنام في فصل توأم لرضيعتين تبلغان من العمر 13 شهراً، ملتحمتين من منطقة الحوض والأوراك، في عملية استغرقت 12 ساعة لفصلهما في مستشفى City Children’s Hospital بمدينة هو تشي مينه، فيما أشارت تقارير صحفية محلية إلى أن وضعيتهما الصحية جيدة.

وفق تقرير لصحيفة The Daily Mail البريطانية، الخميس 16 يوليو 2020، فإن الأمر يتعلق بـ”تروك نهي” (التي عُرفت باسم Little Bamboo Tree، أي شجرة البامبو الصغيرة) وديو نهي (التي عُرفت باسم Little Magic، أي المعجزة الصغيرة).

على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، سيساعد الأطباء الرضيعتين حتى تنمو لديها المسالك البولية والأجهزة الهضمية، إضافة إلى غلق الحوض.

أتت الرضيعتان إلى الحياة عبر عملية ولادة قيصرية في الأسبوع الـ33 من الحمل، بعد أن أدرك الأطباء أنهما ملتصقتان من عند منطقة الحوض.

كانت الرضيعتان، اللتان تشاركان حبلاً سرياً واحداً، تعانيان من سوء التغذية وتحتاجان إلى الرعاية على مدار الساعة منذ ولادتهما.

فيما قال ترونغ كوانغ دينه، وهو مدير المستشفى: “حتى الآن، هذه عملية جراحية ناجحة وتلك هي أولى خطوات النجاح”.

كما أردف قائلاً: “ستكون عملية التعافي صعبة، وستكون أصعب على المستشفى”، مضيفاً: “سنصبُّ جُل تركيزنا ونفعل كل ما في وسعنا، لنتأكد من تحقيق نجاح كبير في تلك العملية”.

يزن التوأم نحو 15 كيلوغراماً وهما بصحة جيدة، بحسب ما صرح به أطباء المستشفى.

كان فريق مكون من تسعة أطباء قد اعتزم إجراء عملية الفصل منذ ولادة التوأم في يونيو 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً