73% من المدرسين الأمريكيين يرفضون حمل السلاح في المدارس

73% من المدرسين الأمريكيين يرفضون حمل السلاح في المدارس
اسلحة
كتب: آخر تحديث:

أجرت مؤسسة “جالوب” الأمريكية استطلاعاً للرأي حول مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتسليح المعملين بعد حادث اطلاق النار في فلوريدا في الشعر الماضي، وابتعه مظاهرات طلابية تطالب السيطرة علي تجارة الأسلحة وعمليات البيع.

وبحسب مجلة “نيوز ويك” الأمريكية أن الاستطلاع اظهر بنحو 6 من كل 10 مدرسين يعتقدون ان حمل السلاح داخل المدارس يجعلها أقل أماناً، وأن الأغلبية العظمي يشعرون ان حمل الأسلحة لا يقلل من عدد ضحايا العنف نتيجة استخدام السلاح، وكانت نسبة رفض المدرسين لحمل السلاح بنسبة 73%.

وأشارت المجلة إلي أن الاستطلاع شمل حوالي 500 مدرس من المدارس الأمريكية وأجري الاستطلاع في الاسبوع الماضي بعد أقل من شهر من حادث اطلاق النار المميت في مدرسة مرجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا وأودي بحياة 17 شخصا.

وتم إجراء استطلاع مماثل في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل الجمعية الوطنية للتعليم، ورفض 82% من المدرسين حمل السلاح في المدارس ، وان 63% من المدرسين لديهم بالفعل أسلحة.

واضافت المجلة ان الرئيس ترامب اقترح منح المدرسين التدريب لحمل السلاح ودعا إلي تعزيز إجراءات فحص الخلفية لمشتري الأسلحة وإجراء فحص عقلي للمشتري قبل شرائه الأسلحة،ولكن تراجع ترامب عن تحديد الحد الأدني لعمر مشتري الأسلحة لعدم تلقيه دعم من الكونجرس.

وأقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لسلام وامن المدراس من شانه يوفر التمويل لأجهزة الكشف عن المعادن وتقديم التدريب لموظفي المدارس واإنفاذ القانون المحلي حول كيفية الاستجابة للأزمات.

التعليقات

اترك تعليقاً