منوعات

موقع بريطاني: أنجلترا ستمر بأحلك أوقاتها عند وفاة الملكة اليزابيث

رغم أن الجميع متحمسون لأن الأمير تشارلز سيكون هو الملك القادم، إلا أنه سيأتي في وقت تمر فيه بريطانيا بأحلك أوقاتها عندما تموت الملكة إليزابيث ثم سيصبح تشارلز ملكًا.

وبحسب موقع ” cheatsheet” البريطاني، فإن الشعب البريطاني يحب الملكة إليزابيث فقد تولت العرش لفترة طويلة، ما جعلها تؤثر في حياة الكثيرين، وعلى مدى العقود الماضية قدمت دعما لا حصر له للكثيرين وأثرت على ملايين الأشخاص.

ويوضح الموقع أن معظم الناس لا يسعهم أن يتساءلوا عما سيحدث عند وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وكيف سيؤثر موتها على بريطانيا، يوم وفاة الملكة سيكون يومًا مدمرًا للجميع، وسيكون هناك الكثير من الحزن وسيتذكر الجميع كل ما فعلته خلال العقود الستة الماضية.

سيتشارك شعب إنجلترا القصص والذكريات، وعلى الرغم من أنه سيكون حدثًا محزنًا للغاية، فمن المؤكد أن الذكريات العزيزة ستثير الابتسامات من العديد من الأشخاص.

وسيعلن السكرتير الخاص للملكة كريستوفرجيدت عن خبر وفاتها ولكن ذلك سيكون بعد إبلاغ رئيس الوزراء ثم سينقل الخبر إلى دول الكومنولث التي ترأسها الملكة، ثم ستنقل الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الخبر وينقل وسائل الإعلام الخبر، وسيدلي الأمير تشارلز بياناً رسمياً.

وعند وفاة الملكة ستكون بريطانيا في حداد لمدة 12 يوماً، وخلال هذا الوقت سيتم نقل جثة الملكة إلى قصر باكنجهام ، في حال إذا توفيت في مكان غير القصر وسيتم نقل جثمانها بالطيران ومن المحتمل أن يكون النعش الخاص بالملكة في قاعة وستتمنستر حتي يمكن للشعب توديع الملكة.

وخلال هذا الوقت سيتم أيضاً تنفيذ ترتيبات الجنازة ، وسيتم إلغاء جميع العروض الكوميدية حتى بعد الجنازة، وستقام الجنازة في كاتدرائية القديس بولس أو في دير وستمنستر، ويوم جنازة الملكة إليزابيث سيكون في استراحة الملكة ويجتمع أفراد العائلة والناس من جميع أنحاء العالم، ولن تكون البنوك البريطانية مفتوحة للعمل وستغلق بورصة لندن أيضاً.

ومن المتوقع أن يغلق سكان أنجلترا العديد من الشركات في هذا اليوم وسيكون عطلة رسمية، وبجانب ذلك عند وفاة الملكة سيكون هناك ساعات عمل كثيرة لمن يرتبون للجنازة مما يكلف الاقتصاد البريطاني قدر كبير من المال.

ويضيف الموقع ان هذا الوقت سيكون بالتأكيد وقتًا حزينًا لإنجلترا والعالم لأن حقيقة أن الملكة إليزابيث كانت على العرش لفترة طويلة تعني أنها الملكة الوحيدة التي عرفها الكثير من الناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى