منوعات

مُسنّ عمره 95 عاماً يقفز بالمظلات

بات مُسنّ جريء يبلغ من العمر 95 عاماً أحد أكبر مَن قرروا القفز بالمظلات في المملكة المتحدة، قبل أن يتفاخر بإنجازه قائلاً: “أنا لا يعتريني القلق”.

قفز المتقاعد كيث ستيفنز، الذي يسير متّكئاً على عكّازٍ، من ارتفاع 15000 قدم (ما يعادل 4572 متراً) بعدما أقنع مديري دار Silvermere Care Home للرعاية ببلدة كوبهام في مقاطعة سري، بالسماح له بتلك القفزة، حسب صحيفة Metro البريطانية.

حتّى إنه اصطحب مقدّمة الرعاية التي تتولّى الاعتناء به، وتدعى أنجليكا لونديكيسي، للقيام بالقفزة، والتي اعترفت لاحقاً بأن كيث “المغامر” لم يكن قلقاً مثلما كانت هي.

جمع كيث 1300 جنيه إسترليني (ما يعادل نحو 1700 دولار أمريكي) لصالح جمعية ماكميلان الخيرية لدعم مرضى السرطان، خلال إنجازه الجريء الذي استضافه مهبط أولد ساروم للطائرات بمدينة ساليسبري في مقاطعة ويلتشير، وقال: “أعتقد أنه أمر رائع، وتجربة جيدة يجدر خوضها”.

بعد اجتياز الفحوص الطبيّة اللازمة للقيام بالقفزة، احتاج كيث إلى عكّازه للوصول إلى الطائرة، ولكنّ بعض الصور الفوتوغرافية أظهرته يبتسم بصحبة طاقم القفز بالمظلات الذي يُشجّعه.

قالت أنجليكا: “إنه شجاع ومغامر للغاية، ولا يخيفه شيء”، وأشارت إلى أنه يمارس رياضة المشي يومياً في الحديقة، ووصفت قفزته بأنها “مذهلة”.

قال ريان مانسي، كبير مدربي فريق GoSkydive الذي أتمّ أكثر من 10500 قفزة، إن “كيث يعدّ برهاناً على أن العمر ليس أكثر من مجرّد رقم”.

هنّأت إميلي وايز، مديرة الأنشطة الخيرية في GoSkydive، المُسنّ الشجاع قائلة: “تهانينا لكيث وأنجليكا على جمع الأموال لصالح جمعية ماكميلان. إن كيث مصدر إلهام حقيقي لأولئك الذين يرغبون في تجربة القفز الزوجي بالمظلات، وقد كان الطقس مثالياً خلال قفزته أعلى مهبط أولد ساروم للطائرات”.

يذكر أن هذه ليست أوّل قفزة من السماء يقوم بها كيث، إذ كانت قفزته السابقة قبل أربعة أعوام، حين أتمّ عامه الـ91.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى