الشأن العربي

نائب السراج يعلن استقالته ودعمه لتقدم قوات حفتر نحو طرابلس

أعلن علي القطراني نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، استقالته من المجلس، بسبب انفراد فائز السراج رئيس المجلس بالقرارات.

وقال القطراني في بيان له، إن سلوك السراج الذي تحركه الميليشيات كما قال، لن يقود ليبيا إلا إلى مزيد من المعاناة والانشقاق، وفقا لما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

وثمن القطراني تقدم قوات خليفة حفتر نحو طرابلس، لتخليصها من سيطرة ما وصفها بالتنظيمات الإرهابية والميليشيات الإجرامية المسلحة، مؤكدًا أن السراج خرق الاتفاق السياسي الليبي بانفراده بممارسة اختصاصات المجلس بتحريض من هذه الميليشيات.

وأفادت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الليبية في وقت سابق بأن 11 شخصا قتلوا وأصيب 23 آخرين في اشتباكات بجنوبي طرابلس، فيما أعلنت فرق الإسعاف وبعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن المعارك جنوبي العاصمة طرابلس لم تتوقف، رغم دعوة الأمم المتحدة إلى “هدنة إنسانية” لمدة ساعتين من أجل السماح بإجلاء الجرحى والمدنيين.

وأعرب المتحدث باسم البعثة الأممية جان علم، عن أمله في تطبيق الهدنة وتبني الطرفين لموقف إيجابي، كما صرّح المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي من جهته بعدم تمكن فرق الإسعاف من الدخول إلى مناطق المواجهات لإجلاء المصابين والمدنيين.

وتعتبر هذه الخطوة هي الثانية من نوعها بعد استقالة عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني وتأكيد عدة أطراف موقعة على الاتفاق السياسي ومشاركة في صياغته بأن صفة الإجماع قد نُزعت منه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى