منوعات

وادي الأفاعي.. جوهرة سلطنة عمان المخفية للمغامرين ومحبي الأدرنالين

لهواة المغامرة والعيش في عالم خيالي من الأساطير، لا يوجد أنسب من “وادي الأفاعي” في سلطنة عمان، حيث الكنز الخفي للمغامرين ومحبى الأدرينالين.

ويمنح وادى الأفاعي في سلطنة عمان، فرصة المشى لمسافات طويلة، وعبور المياه، والسباحة، والهبوط بالحبال، وغيرها من النشاطات، ومع ذلك، فهى تظل سهلة الوصول بالنسبة للشخص العادى عند توفير التوجيهات المناسبة لهم، ويشتمل الوادى على مسارين، وهما يلتقيان معاً وينتهيان عند مصب قرية الزامة.

وتزدخر مدونة “OmanTripper”، التى يديرها المهندس العمانى على محمدى، بالعديد من الوجهات المثيرة للاهتمام، والتى استكشفها فى سلطنة عمان، ومنها “وادى الأفاعي“.

وقبل عقد من الزمن، لم يكن هناك الكثير من المعلومات عن وادي الأفاعي، وكانت معظم المعلومات المعروفة عنه تتمحور غالباً حول مدى خطورته بسبب الحوادث الناتجة عن الفيضانات الخاطفة، وفقاً لما قاله محمدي.

ولكن على مدى الثلاث أعوام الماضية، ازدادت شعبية وادي الأفاعي بين السكان المحليين والأجانب، وذلك بعد أن كانت أشبه بـ”جوهرة مخفية” لأعوام عديدة، فالوادى عبارة عن “جوهرة مخفية” فى الماضي.

ورداً على هذا السؤال، ذكرت المديرية العامة للترويج السياحى لسلطنة عمان عبر البريد الإلكترونى أنها سميت كذلك بسبب “الطريقة التى يلتوى فيها الوادي، والذى يشبه شكل الأفعى، ونتج شكله الفريد من تأثير المياه التى تمر عبر الجبال، وفقاً لما ذكروه.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى