الشأن الأجنبي

واشنطن تحذر إيطاليا من خطر تعرضها لهجمات إرهابية

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، إيطاليا من خطر تعرضها لهجمات إرهابية، كما حذرت مواطنيها فى روما بتوخى المزيد من الحذر بسبب الإرهاب،حسبما قالت صحيفة “نيو نوتثيا” الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المذكرة التى نشرتها الإدارة الأمريكية واضحة للغاية، وقالت “يمكن للإرهابيين الهجوم دون سابق إنذار على بعض الأماكن فى إيطاليا مما يؤثر على المواقع السياحية ومراكز النقل والأسواق أو الهياكل المحلية والفنادق والأندية والمطاعم والمتنزهات، وغيرها من الأماكن العامة”.

وأوضحت الصحيفة أنه لم يتم تجاهل هذه المذكرة الأمريكية، وقامت السلطات باتباع الإجراءات اللآزمة وإصدار مستوى تأهب فيما يتعلق بالهجمات الإرهابية المحتملة.

وأشارت إلى أن إيطاليا ليست الوحيدة التى تميزت بتحذيرات من الهجمات الإرهابية، ولكن الحقيقة المقلقة هى أن فى أوروبا يوجد العديد من الدول التى تعانى من تهديدات إرهابية كبيرة مثل إنجلترا وألمانيا وفرنسا.

وأضافت الصحيفة أن الإرهاب والتطرف لم يترك أى بلد أوروبى دون تهديده، مشيرة إلى أن الخطورة الحقيقية تكمن فى الذئاب المنفردة المنتمون لتنظيم داعش الإرهابى، والذين يعودون لبلدانهم فى أوروبا لشن هجمات إرهابية.

وأظهرت الإحصائية التى قام بها معهد “ديموسكوبيكا” الإيطالى، أن موضوع الإرهاب والأمن، يحتل أولى الاهتمامات بالنسبة لشخص واحد من بين كل 4 إيطاليين، فى إطار الأمنيات لعام 2020، موضحا أنه “على الرغم من أن مستوى اهتمام الإيطاليين قد انخفض مقارنةً بالسنوات القليلة الماضية، فإن الإرهاب والأمن لا يزالان من بين الاهتمامات الرئيسية للإيطاليين لعام 2020، كذلك إلى جانب “تجاوز عدم الاستقرار السياسى، الخوف من فقدان الوظيفة، وأخيراً الهجرة”.

وقال المعهد أنه “إضافة إلى ذلك، فإن كثير من المواطنين يشغلهم قلق الهجمات الإرهابية المحتملة، فأكثر من 5 ملايين إيطالى، أى ما يعادل 9٪ من السكان المقيمين فى البلاد، والشباب فى الطليعة (13.8٪)، قرروا التخلى عن الأجازات خارج المنزل فى نهاية العام الماضى، سواء أكان فى أرجاء المدن الإيطالية أم فى الخارج، مفضلاً جدران المنزل: الأكثر أمانًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى