مصر

وزارة الصحة: نتوقع ارتفاع إصابات كورونا في رمضان وليس لدينا مانع من عودة المدارس

600 ألف جرعة "سينو فارم" هدية إلى مصر

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، أن احتمالات زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال شهر رمضان المقبل كبيرة للغاية. وذلك بسبب التجمعات التى تحدث خلال هذا الشهر الكريم. لكنه أكد في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يمنع عودة الطلبة إلى المدارس مع اتباع الإجراءات الاحترازية. مبينًا أن ذلك يأتي ضمن إجراءات التعايش مع الفيروس.

وأضاف مجاهد أن مصر ستتلقى خلال الأيام القليلة المقبلة 600 ألف جرعة من اللقاح الصينى “سينو فارم” هدية من الصين. مشيرًا إلى أن مصر تنتظر تدفق كبير للقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن تطعيم المواطنين سيتم طبقًا للأولوية، بداية من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لكن بعد الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية”.

منظمة الصحة العالمية تُطلِق خريطة طريق جديدة للوقاية من 20 مرضًا من أمراض المناطق المدارية المُهمَلة ومكافحتها والقضاء عليها واستئصالها بحلول 2030

وأكد مجاهد أنه من المتوقع أن تحصل مصر على حصتها من التحالف الدولى للقاحات بمقدار 8 ملايين جرعة. وذلك على دفعات بدءًا من نهاية شهر فبراير الجاري وحتى شهر يونيو المقبل.

وأوضح مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية فإن زوال الأعراض لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض.

هذا وأعلنت وزارة الصحة وفاة 53 شخصًا وإصابة 603 آخرين بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة لترتفع عدد الحالات المسجلة في مصر إلى 171993 حالة بينهم 9857 حالة وفاة.

يمكنكم متابعة آخر تطورات كورونا في مصر من خلال موقع وزارة الصحة

كما يمكنكم متابعة تطورات كورونا حول العالم من خلال هذا الرابط

خصائص جديدة من «جوجل» على الهواتف الذكية لمتابعة القلب والتنفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى