تعليم
أخر الأخبار

وزير التربية والتعليم: المدراس ستعلن نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي قريبا

طارق شوقي وزير التعليم يؤكد إعلان نتائج الصفين الول والثاني الثاني قريبا والامتحان التكميلي هذا الشهر

أعلن وزير التعليم الدكتور شوقي، أن نتائج امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي سيتم إعلانها في المدارس الثانوية من خلال الإدارات التعليمية، وليس للوزارة أو المديريات دخل فيها.

وقال وزير التربية والتعليم إن نتائج الامتحانات المجمعة لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى للترم الثانى سوف تعلن فى المدارس بعد انتهاء مرحلة التصحيح والمراجعة المطلوبة لأوراق الامتحانات، بحسب تصريحات صحفية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال 26 حتى 28 أبريل الماضى ورقيا فى المدارس، حيث اختبر الطلاب امتحانات مجمعة فقط شملت منهج الفصل الدراسى الثانى حتى أبريل الماضى.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تقييم الطلاب فى المرحلة الثانوية “الأول والثانى الثانوى”.

امتحان تكميلي الشهر الجاري

وقالت إن الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحان شهر أبريل والتى تقدر بـ100% من درجة المادة تمثل نتيجة الفصل الدراسى الثانى.

وفى حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلى خلال شهر مايو الحالي.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذى تغيب عن امتحانات شهر أبريل الجارى سوف يؤدى امتحانات تكميلى فى شهر مايو الجارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى