الشأن الأجنبي

وسائل إعلام تابعة لمردوخ وموالية لترامب تغير لهجتها: الرئيس يخسر الانتخابات

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن العديد من وسائل الإعلام المحافظة المملوكة لروبرت مردوخ في الولايات المتحدة حولت رسائلها في محاولة على ما يبدو لتحذير القراء والمشاهدين من أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ربما يكون قد خسر الانتخابات الرئاسية، واعتبرت الصحيفة أن الرسائل الجديدة تبدو منسقة عن كثب ، وتتضمن مناشدة ترامب للحفاظ على “إرثه” من خلال إظهار تقبل الهزيمة، ويتم نشر الرسالة على فوكس نيوز ووول ستريت جورنال ونيويورك بوست، وجميع المنافذ التي يستخدمها ترامب نفسه بشغف، وخاصة فوكس.

وقدمت إحدى مضيفات فوكس نيوز، لورا انجراهام ، وهي من المقربين للرئيس منذ أن تحدثت في المؤتمر الوطني الجمهوري لعام 2016 ، بيانًا مذهلاً بدا أنه موجه إلى ترامب شخصيًا ، ونصحته بقبول الهزيمة “إذا ومتى يحدث ذلك” مع “رباطة جأش”، وناشدته الحفاظ على إرثه، وفقا للجارديان.

وقالن انجراهام جزئيًا: “إذا حان الوقت لقبول نتيجة غير مواتية في هذه الانتخابات ، ونأمل ألا تأتي أبدًا ، ولكن إذا حدث ذلك ، يحتاج الرئيس ترامب إلى القيام بذلك بنفس رباطة الجأش التي أظهرها في الحوار مع سافانا جوثري”.

وأكدت ” إرث الرئيس ترامب لن يصبح أكثر أهمية إلا إذا ركز على دفع البلاد إلى الأمام “.

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقال رأي بنفس الرسالة تقريبًا بعنوان “نهاية اللعبة الرئاسية: يحق لترامب القتال في المحكمة ، لكنه يحتاج إلى أدلة لإثبات تزوير الناخبين”.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز أن كبار المحررين في صحيفة نيويورك بوست – التي كانت قبل الانتخابات وسيلة إطلاق الهجمات الوحشية واليائسة على هانتر نجل جو بايدن – “أخبروا بعض الموظفين هذا الأسبوع بأن سيكونون أكثر صرامة في تغطيتهم” لترامب، نقلا عن اثنين من العاملين في الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى