ثقافة وفنون
أخر الأخبار

وفاة سمير غانم بفيروس كورونا تنهي أسطورة ثلاثي أضواء المسرح..وداعا فطوطة

كورونا يطفيء أضواء المسرح ويهزم سمير غانم أخر نجم من الثلاثي

توفى النجم سمير غانم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاما، وتشيع الجنازة غدا الجمعة من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

وكانت عائلة سمير غانم قد أعلنت قبل أيام إصابته وزوجته دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا، لكن زوجته تعافت وخرجت إلى المستشفى، لكن سمير عانى من مشكلات في التنفس طوال أيام.

فطوطة مهندس زراعي

النجم الكوميدي سمير غانم، مواليد محافظة أسيوط في 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الأسكندرية، لكن لم يمارس أبدا العمل ولم يكن مهندسا زراعيا، حيث بدأ مشواره الفني في الجامعة.

التقى سمير غانم فى كلية الزراعة  بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.، وانتقلت الفرقة إلى القاهرة.
 كما نال شهرة إضافية في التليفزيون بعد تقديم فوازير فطوطة في رمضان فترة الثمانينيات، وحققت الشخصية الصغيرة فطوطة شهرة كبيرة في مصر والدول العربية.

ولمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها “طبيخ الملايكة” و”روميو وجوليت”، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

قصة ثلاثي أضواء المسرح

أسس النجم الضيف أحمد فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وقدمت الفرقة \أعمالا ناجحة في المسرح والسينما وكانت من أشهر الفرق الغنائي والكوميدية في مصر والدول العربية، ويرجع الفضل في أكتشافها للمخرج الراحل محمد سالم.

وتفرقت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور).

وبداية الثمانينيات قدم مع جورج سيدهم أهم مسرحيتان في تاريخهما الفنى معا وهما مسرحية “المتزوجون” عام 1978 ومسرحية “أهلاً يا دكتور” عام 1981.

وتعددت نشاطاته الفنية فشارك فى العديد من الأعمال وهى: فيلم “سنوات الانتقام”، مسرحية “فخ السعادة الزوجية”، فيلم “البنات عايزة إيه”، فيلم “أذكياء لكن أغبياء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى