الشأن الأجنبي

وكالة إيطالية: كشف 3 طرود ناسفة فى روما

قالت مصادر أمنية إيطالية، إنه تم اعتراض ثلاثة طرود مشبوهة بين مدينتى روما وفيتربو، تشبه إلى حد بعيد تلك التى تم إرسالها لأشخاص فى العاصمة خلال الأيام الأخيرة، والتى كانت أدت إلى وقوع ثلاثة إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه “تم الإبلاغ عن الطرود فى مراكز الفرز فى ضواحى فيوميتشينو، كاستل ماداما ورونشيليونى، حيث أثارت الطرود الشكوك على الفور، ولهذا السبب تم إشعار الشرطة، حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.

وفى الأيام الأخيرة، تم تسليم الطرود الأخرى فى روما، آخرها لبواب عمره 54 عامًا لمحل إقامة فاخر فى منطقة بونتى ميلفيو. وتمتلك جميع الأظرف خصائص التعبئة نفسها: مغلف من قياسA4 أصفر مع صندوق خشبى داخله المفرقع والمتفجرات.

ومن ناحية آخرى، أكدت الوكالة الإيطالية أن عدد الإصابات بسبب فيروس كورونا تجاوزت الـ 12 ألف شخص، وشدد رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى من الإجراءات الاحترازية، وأشار إلى أن “خدمة التوصيل إلى المنازل ستبقى مسموحة” وأن “مفعول هذا الجهد سيظهر فى الأيام الـ14 المقبلة”.

ووسعت الحكومة الإيطالية، نطاق القيود المفروضة منذ الأحد الماضى على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم فى شمال البلاد لتشمل “سائر أنحاء البلاد”، بحسب مرسوم صدر مساء أمس الأول، ويدخل حيز التنفيذ فجر الثلاثاء وذلك بهدف الحد من تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبحسب المرسوم فإن الإجراءات الاستثنائية، التى خضع لها منذ الأحد، ربع سكان البلاد باتت اعتبارا من فجر الثلاثاء تسرى على سائر الأراضى الإيطالية.

وتتضمن هذه الإجراءات خصوصا الحد من التنقلات بين المناطق ومنع التجمع، إضافة إلى إلغاء كل الفعاليات الرياضية “أيا كان مستواها أو نوعها”، ما عدا تلك التى تنظمها مؤسسات دولية.

يشار إلى أن الإجراءات التى أعلنها كونتى سبقها إعلان تعليق دورى كرة القدم الايطالي، وذلك بعد أن أوصت اللجنة الأولمبية الايطالية بتعليق جميع الأنشطة الرياضية على جميع المستويات حتى الثالث من أبريل القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى