تقارير وتحليلات

جولياني يكشف تفاصيل دفع ترامب لكوهين 130 الف دولار لشراء صمت ستورمي دانيلز

اعتاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يقوم محاميه بتسوية خلفاته القانونية ودفع اي تشهير ضده مقابل المال وهذا ما فعله محاميه مايكل كوهين مع نجمة الأفلام الأباحية ستورمي دانيلز لشراء صمتها ونفي ترامب معرفته بالأمر أو وجود اي علاقه له مع دانيلز ومؤخراً اعلن أنه سيقاضيها سبب التشهير به.

تناقض تصاريح ترامب مع جولياني

وفي أطار كشف أكاذيب ترامب، كشف محاميه رولولف دبليو جولياني أن الرئيس ترامب سدد لمحاميه مايكل كوهين 130 الف دولار، وهو ما دفعه كوهين لنجمة الأفلام الاباحية ستورمي دانيلز في عام 2016 مقابل عدم الحديث عن علاقتها الغرامية مع ترامب.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ان تصريح جولياني يتناقض مع تصريح ترامب ونفيه بدفعه أي أموال أو معرفته بالأمر، وكان ذلك بالتحديد عندما سئل خلال الشهر الماضي من قبل الصحفيين وهم علي متن طائرة “إيرفورس” ما إذا كان يعرف شيء عن دفع كوهين الأموال لستورمي دانيل؟ واجاب ترامب “لا”، ثم سئل هل تعرف من أين حصل كوهين علي المال لدفعه؟ فأجابه “لا أعرف”.

أدلة ووثائق

ولفتت الصحيفة إلي أن جولياني عمدة نيويورك السابق وأحد اصدقاء ترامب الذين انضموا مؤخراً لفريقه القانوني.

عندما سئل جولياني خلال ظهورة علي شبكة فوكس نيوز، ما إذا كان لديه اي وثائق تثبت ان ترامب دفع لكوهين الأموال، أشار جولياني إلي أن الهدف كان يتمثل في إثبات بشكل قاطع بعدم وجود أي انتهاك لتمويل الحملات الإنتخابية، ولدينا كل الأدلة بالمستندات.

وأضاف جولياني أن كوهين عندما المبلغ المبدئي قام ذلك من تلقاء نفسه، وبعد مرور بعض الوقت والانتهاء من الحملة قاموا بتحصيل مبلغ 35 الف دولار في نفس الشهر من حساب عائلي شخصي، وحصل كوهين علي مبلغ 460 الف دولار أو 470 الف دولار من ترامب مقابل الدفع لستورمي دانيلز ونفقات أخري دفعها كوهين نيابة عن ترامب.

موافقة ترامب

واوضح جولياني أنه تحدث مع ترامب قبل وبعد مقابلته في شبكة فوكس نيوز وأن ترامب وغيره من فريق المحامين علي علم بما أقوله.

وأضافت الصحيفة أن تعليقات جولياني تتناقض مع نفي ترامب مراراً وتكرارا علاقته الغرامية مع ستورمي دانيلز، كما أن تعليقات جولياني تتناقض بشكل مباشر مع كوهين الذي أدلي بها من عدة أشهر ونفي دفعه أموال لستورمي دانيلز، ويجري مع كوهين حالياً تحقيق من مكتب التحقيقات الفيدرالي

وأشار جولياني غلي ان المبلغ المدفوع 130 الف دولار مثبت في قلب العديد من النزاعات القانونية المتعلقة بترامب وكوهين وكليفورد ويوجد بشكل مستهمة من حملة ترامب نهدف منع نشر مقال سلبي قبل يوم من الإنتخابات، وقام كوهين بتسوية العديد من مشاكل ترامب ودفع له الأموال ثم سدد ترامب له المال فميا بعد.

كذب ترامب علي الشعب الأمريكي

ولفتت الصحيفة إلي أن كليفورد رفعت دعوي قضائية ضد كوهين لإلغاء اتفاق عدم الإفصاح عن علاقتها بترامب واسترداد الـ130 الف دولار، وعلق محامي تسورمي دانيلز بعد ظهور جولياني في فوكس نيوز وقال مايكل أفيناتي “تعليقات جولياني ترقي إلي اعتراف بإن ترامب كذب علي الشعب الأمريكي بإنه لم يكن علي علم بدفع كوهين الأموال لموكلته، وهذا أمر لا يجب أن يكون مقبولا في امريكا ونريد العدالة”.

 

مقاضاة ترامب

ويؤكد الخبراء القانونيين أن بعد اعتراف جولياني يمكن للمدعي العام أن يثبت أن ترامب تعمد عدم تقديم تقرير الإفصاح مكتمل لحلته الإنتخابية للجنة الفيدرالية وهي جريمة بمثابة جنحة ويمكن تحويلها لجناية، ولكن يمكن لمحامي ترامب أن يتمسكوا باتفاق عدم الفصاح مع ستورمي دانيلز وعدم مقاضاة ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى