ثقافة وفنون

انطلاق مهرجان الموسيقى الشعبية في القاهرة غدا بمشاركة سعودية

في خطوة للتعريف بالموسيقى الشعبية السعودية، تشارك الهيئة السعودية العامة للثقافة في فعاليات مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي، الذي ينطلق في مصر، غدا الخميس 5 يوليو/تموز، ويستمر حتى 12 يوليو الجاري.

وقالت السفارة السعودية بالقاهرة، اليوم الأربعاء 4 يوليو، إن المملكة تشارك في مهرجان الموسيقى والغناء التراثي، بفرقة مكونة من 19 شخصا، بهدف إبراز الموسيقى الشعبية العريقة التي تشتهر بها المملكة، وتقديم ألوان من الفنون الشعبية والتراثية لزوار المهرجان.

والمهرجان يعد أولى فعاليات “القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018″، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت شعار “حلم واحد.. هدف واحد”.

وأشارت السفارة في بيان حصلت “سبوتنيك” على نسخة منه أن الفرقة ستقدم لمحبي الفنون التراثية بمصر، وسائر الدول العربية الشقيقة، تشكيلات فريدة من الفنون الغنائية التراثية السعودية التي تشتهر بها منطقة شبه الجزيرة العربية، لتعزيز التبادل والتفاعل الثقافي بين شعبي البلدين الشقيقين وباقي الدول المشاركة في المهرجان الذي سيستضيف نحو 550 مشارك من مختلف الدول العربية.

وحددت وزارة الشباب والرياضة للمهرجان، الذي اختير الفنان المصري هاني شاكر لرئاسته الشرفية، 5 أهداف، هي التعرف على الموروث الثقافي في مجال الموسيقى العربية والتراثية، وإحياء التراث العربي والمحافظة على الهوية العربية، إضافة إلى تبادل الخبرات، من خلال المنافسة في مجالي الموسيقى والغناء بين شباب الدول العربية، وتطوير مستوى الموسيقى والغناء، واكتشاف المواهب الشبابية وتنمية قدراتهم الفنية والابداعية.

ويحل أمير الغناء العربي، الفنان هاني شاكر، رئيسا شرفيا للمهرجان، كما تشارك في حفل الافتتاح أوركسترا وزارة الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى