منوعات

زوجان يعثران علي رسالة عمرها 132 عاماً

حالف الحظ زوجين استراليين وعثروا علي زجاجة بها رسالة تبلغ من العمر 132 عاماً، واعتقدا الزوجين في البداية أنها قمامة بعد العثور عليها وسط الكثبان الرملية في احدي الشواطيء باستراليا الغربية، ولكن ادركوا قيمتها سريعا وأخذوها ليضعوها علي رف الكتب الخاص بهم في منزلهما.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية أن الزوجين كيم و تونيا إلمان عثر علي الزجاجة في شهر يناير الماضي بالقرب من جزيرة ويدج، وكان بالزجاجة ورقة مكتوبة باللغة الألمانية مؤرخة بتاريخ 12 يونيو عام 1886 وصدق عليها متحف استراليا الغربية.

وقال روس أندرسون مساعد أمين المتحف في علم الآثار البحرية “إن الزجاجة ألقيت من على متن سفينة الإبحار الألمانية بولا في عام 1886 عندما عبرت المحيط الهندي الذي يقع علي بعد 950 كم من الساحل الأسترالي”.

وأوضحت الصحيفة أن السفن الألمانية في ذلك الوقت كانت تجري تجربة لرمي الآلاف من الزجاجات في البحر لتتبع التيارات البحرية، وتم وضع علامة في كل رسالة بإحداثيات السفينة وتاريخها واسم السفينة.

وأضافت الصحيفة أن التفاصيل التي في الرسالة مطابقة لسجلات باولا البحرية، وقارن اندرسون عينات الكتابة الديوية مع كتابات للقبطان في مجلة باولا للأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى