عالمنا الآن

الجيش الأمريكي يطلب من ألمانيا تمديد مهمة تورنادو في سوريا

ترغب الولايات المتحدة في استمرار مهمة القوات الجوية الألمانية في سوريا ولكن أعضاء من الحزب الاشتراكي الديمقراطي المتحالف مع حزب المستشارة أنجيلا ميركل يرفضون ويريدون إنهاء الرحلات الجوية خلال هذا العام، وفقاً لموقع “دويتش فيله” الألماني.

طلب جنرال أمريكي من الجيش الألماني تمديد مهمته الاستطلاعية الجوية ودباباته في سوريا لمساعدة القوات الأمريكية في قتال العناصر الهاربة من تنظيم داعش، وفقاً لمجلة “دير شبيجل” الألمانية.

وكشفت المجلة الألمانية عن اطلاعها علي رسالة سرية أرسلت في مايو الماضي من رئيس القيادة المركزية للولايات المتحدة ، الجنرال كينيث ماكنزي ، إلى رئيس الدفاع الألماني الجنرال إبرهارد زورن.
وفي الرسالة، أشاد ماكنزي بمهمة الاستطلاع الألمانية وطلب من القوات المسلحة الألمانية في بوندزفير مواصلة الدعم في توفير رحلات المراقبة وتزويد الطائرات بالوقود الجوي وتدريب الجيش في العراق.

وكتب ماكنزي “مع استمرار المراقبة الجوية الدائمة لطائرات تورنادو يمكننا ضمان الهيمنة الحاسمة لنجاح التحالف”.

وكانت الحكومة الائتلافية الألمانية وافقت في العام الماضي على إنهاء جميع رحلات الاستطلاع ومهام التزود بالوقود بحلول نهاية أكتوبر لعام 2019، وأكد الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنتمي لليسار الوسط ويعد الشريك الأصغر لحزب المحافظين للمستشارة أنجيلا ميركل، عدم دعمه أي تمديد للمهمة التي بدأت في عام 2015.

وزار وزير الخارجية هايكو ماس المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أمس الجمعة القاعدة الجوية في الأردن حيث توجد طائرة استطلاع تورنادو الألمانية ، وأعلن أن تمديد مهمة القوات الألمانية أمر ممكن.

وفي الأسبوع الماضي، قال ماس بعد اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو “كل شيء آخر يجب أن يناقش ويقرر في البوندستاج في الوقت المناسب، ونرحب ترحيب حار بقرار الولايات المتحدة برغبتها ببقاء قواتنا علي الأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى