تقارير وتحليلاتعالمنا الآن

داعش يبدأ حرب الاستنزاف داخل أمريكا وأوروبا بقائمة أهداف جديدة

أصدر تنظيم داعش الإرهابي “قائمة قتل طويلة” تضم 8 ألاف شخص أمريكي وتضم أيضا كنديين واستراليين وأوروبيين وإسرائيليين، فيما يعد المرحلة الجديدة من حرب العصابات والاستنزاف الطويل التي سيقوم بها في أوروبا وأمريكا ودول أخرى حول العالم بعد هزيمته وخسارة أراضيه في الشرق الأوسط.

وبحسب تقرير صحيفة الديلي ميرور البريطانية فإن مجموعة قراصنة موالية لداعش تدعى United Cyber Caliphate، أصدرت قائمة أهداف تضم 8318 شخصا وبها بيانات مفصلة عن العناوين البريد الالكتروني، من خلال خدمة تطبيق رسائل سرية (تليغرام)، الخميس الماضي.

وطلب التنظيم من داعمية بتتبع الأسماء الموجودة في القائمة”وقتلهم بقوة انتقاما للمسلمين”، بحسب ما جاء في الرسالة التي أعلنت عليها مجموعة القرصنة.

صورة ذات صلة

وتعد تلك واحدة من أطول قوائم القتل التي يصدرها التنظيم الإرهابي أو أيا من أذرعه أو الجماعات الموالية له.

وبسب التفاصيل فقد ضمت 7848 أمريكيا و312 كنديا و39 بريطانيا و69 استراليا، وهناك أفراد أخرين من عدة دول أخرى منها بلجيكا والبرازيل والصين واستونيا وفرنسا وألمانيا واليونان وغواتيمالا وأندونيسيا وأيرلندا وكوريا الجنوبية والسويد وترينداد وتوباغو وإسرائيل وإيطاليا.

وغالبية الأهداف المطلوبة عسكريون ويعملون بالحكومة وشخصيات عامة سواء مشاهير ونجوم أو حتى أعضاء من عائلات حاكمة.

وصدرت القائمة باللغتين العربية والانجليزية، على موقع Vocativ الاعلامي، المتخصص في التحقيق في الجانب الخفي من شبكة الإنترنت.

ولم ينشر الموقع الإعلامي المزيد من التفاصيل عن تلك القائمة أو أبرز الشخصيات التي وردت بها.

وبحسب تقرير لشركة الاستخبارات والتحقيقات الأمريكية “فلاش بيونت” فإن مجموعة قراصنة داعش تشكلت في أبريل 2015، وكانت نتاج اندماج عدة مجموعات قرصنة صغيرة اعتمد عليها التنظيم في السابق، لكنها كونت التنظيم الكبير الآن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى