الشأن الأجنبيعالمنا الآن

“لوس أنجلوس تايمز” تعلق على عودة الجماهير للملاعب: الإثارة كانت واضحة على مشجعي الزمالك

 

أبرزت صحيفة “لوس تايمز أنجلوس” الأمريكية عودة الجماهير لمدرجات الدوري، لافتةً إلى مباراة أمس السبت التي شهدت عودة تدريجية لجمهور مبارايات الدوري المحلي بعد ست سنوات من فرض حظر على حشود الملاعب بعد حادثين دمويين.

ووفقًا للصحيفة، فإن الإثارة في الملعب كانت واضحة جدًا بعد فوز نادي الزمالك أمام “إنبي” (4-1)، مشيرةً إلى غناء جمهور الزمالك بصوت عال طوال المباراة مع الإلتزام بمقاعدهم.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قال إن ملف عودة الجماهير للمدرجات من أهم أولويات وزارة الرياضة.

وأضاف صبحي: “وضعنا رؤية للبداية بـ5 آلاف مشجع خلال الفترة المقبلة، وسيتم عرضها خلال الاجتماع، على أن تزداد تدريجيًا، حسب قدرة اتحاد الكرة”.

جاء ذلك على هامش مؤتمر عودة الجماهير للمدرجات الذي تستضيفه وزارة الشباب والرياضة، لبحث عودة الجماهير بشكل تدريجي إلى المدرجات.

ونقلت الصحيفة عن طالب بكلية الحقوق يدعى “إبراهيم محمود” قوله معلقًا على عودة الجماهير للملاعب: “الهدف من كرة القدم  هو الجماهير، فيما عبر مشجع آخر لنادي الزمالك  يدعى “وائل سلام”، حضر المباراة أمس مع أبنائه الثلاثة، عن سعادته لرفع حظر حضور الجماهير المبارايات في الملاعب، متمنيًا امتلاء الملاعب قريبًا بالمشجعين بالكامل مثل قبل عام 2012.

ووجه وزير الشباب والرياضة، رسالة مهمة للجماهير المصرية ورؤساء أندية الدوري الممتاز، بعد عودة الجماهير لمدرجات الدوري بـ5 آلاف متفرج خلال مباراة الزمالك و”إنبي ” التي أقيمت أمس ، على ملعب استاد بتروسبورت، ضمن الجولة الخامسة للدوري الممتاز.

واستمر غياب الجماهير لأكثر من 7 سنوات، منذ مجزرة بورسعيد، باستثناء حضور الجماهير لمباراة الزمالك وإنبي أيضا عام 2015، والتي شهدت سقوط 20 مشجعا من جماهير الأبيض لتغيب الجماهير تماما عن مباريات الدوري.

وشدد “صبحي” على أن الجماهير عادت اليوم بالأعداد المتفق عليها في الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمقر وزارة الشباب والرياضة في 6 أغسطس الماضي، وحضره جميع الأطراف المعنية، وخرج بتوصيات أكدت على عودة الجماهير تدريجيا، بـ5 آلاف مشجع، مقسمه إلى 3 آلاف من الجمعية العمومية للنادي صاحب المباراة، و1500 من طلبة الجامعات، و500 للفريق الضيف.

وأضاف وزير الرياضة، بأن أعداد الجماهير سوف تتزايد تدريجيا بداية من الدور الثاني وذلك حسب رؤية اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع الأندية والأجهزة المعنية.

وطالب وزير الرياضة الجماهير المصرية المتواجدة في المدرجات بضرورة الالتزام في الفترة المقبلة والظهور بشكل جيد، من أجل المساعدة في تخطي ازمة غياب الجماهير طوال الفترة الماضية، وعودة الامور إلى وضعها الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى