عالمنا الآن

مسؤول إسرائيلي: سأقلب كل حجر بغزة لاستعادة جنودنا المفقودين

 

أكد المنسق الجديد لشئون الأسرى والمفقودين في دولة الاحتلال الإسرائيلي «يارون بلوم» أنه سيقلب كل حجر في قطاع غزة من أجل البحث عن جنود دولة الاحتلال المفقودين هناك، مشددا فور توليه مهامه الجديدة أنه سيعمل جاهدا من أجل تحريرهم من قبضة حماس.

وتحتجز «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، أربعة جنود إسرائيلين في غزة، وسبق أن صور لهم وهم: « الضابط غولدين، والجندي أرون وهما من أصول أجنبية، وأفراهام منغيستو من أصول أثيوبية، وهاشم السيد وهو عربي من النقب».

وترفض القسام أن تكشف عن أية تفاصيل تخصهم دون ثمن، في إشارة إلى صفقة أسرى جديدة.

وقال منسق شئون الأسرى في دولة الاحتلال الجديد في أول تصريح له بعد توليه مهامه الجديدة أمس، نقله موقع «والا» العبري،: « أشكر رئيس الحكومة على الثقة، وأرى الدور الذي وضعني في مهمة وطنية من الدرجة الأولى، وقد تلقيت مع التقدير طلب رئيس الحكومة أن أتولى مهمة هامة تتمثل في إعادة الأسرى والمفقودين إلى البلاد، يجب قلب كل حجر لتحقيق ذلك وأنا سأقوم بهذه المهمة حتى إنجازها».

وأصدر رئيس وزراء دولة الاحتلال الأسرائيلي «بنيامين نتنياهو» قرار تعيين بلوم يوم أمس السبت، خلفا لسلفه «ليؤور لوتان» الذي أعلن استقالته قبل عدة أشهر احتجاجا على رفض الحكومة الإسرائيلية اقتراحات لاستعادة الجنود بغزة.

وكان بلوم من ضمن الفريق الذي أجرى المفاوضات التي أدت إطلاق سراح جلعاد شاليط ضمن صفقة “وفاء للأحرار”، وهو شخصية بارزة في جهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك” ويعمل حاليًا بمعهد دراسة “الإرهاب” في مركز متعدد التخصصات هرتسليا، ومستشارا في الأمن والإرهاب ومدير في العديد من الشركات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى