تقارير وتحليلاتعالمنا الآن

قائمة فوربس لأقوي شخصيات العالم لعام 2018

صنفت مجلة “فوربس” الأمريكية 75 شخصية عالمية من أقوي الشخصيات وأكثرهم نفوذاً علي مستوي العالم، وكان من بين القائمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي احتل المركز الـ45.

معايير فوربس

وحدت المجلة أقوي الشخصيات علي مستوي العالم وفقاً لأربعة معايير: قيمة الأصول والموارد التي يشرف عليها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، وعدد الأشخاص الذي يسيطر عليهم ومدي الصلاحيات التي يتمتع بها الشخصية.

أبرز 10 شخصيات

وكان من أبرز 10 أشخاص في القائمة علي التوالي الرئيس الصيني شي جينح بينج “64 عاما” واحتل المركز الأول في القائمة، ويليه علي التوالي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “35 عاماً”، والمركز الثالث كان من نصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “71 عاماً”.
وحصلت علي المركز الرابع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل “63 عاماً”، والمركز الخامس من نصيب جيف بيزوس “54 عاماً” مؤسس موقع الأمازون الإلكتروني، وحصل بابا الفاتيكان فرانسيس “81 عاماً” علي المركز السادس، وكان المركز السابع من نصيب بيل جيتس “62 عاماً” رئيس مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وحصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “32 عاما” علي المركز الثامن، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي “67 عاما” في المركز التاسع، وحصل علي المركز العاشر بدج أري “45 عاما” رئيس مؤسسة جوجل.

7 شخصيات من الشرق الأوسط

وضمت قائمة “فوربس” 7 شخصيات من الشرق الأوسط من بينهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان البالغ من العمر 32 عاما وكان في المركز الثامن، والمرشد الأعلي الإيراني علي حسين خامنئي البالغ من العمر 78 عاما وكان في المركز الـ17، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البالغ من العمر 68 عاماً في المركز 26، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويبلغ من العمر 70 عاما وفي المركز الـ43، واحتل الرئيس عبد الفتاح السيسي البالغ من العمر 63 عاما علي المركز الـ45، وحصل الرئيس السوري بشار الأسد البالغ من العمر 52 عاماً علي المركز الـ63، وحصل رئيس تنظيم داعش أبو بكر البغدادي البالغ من العمر 46 عاما علي المركز الـ70.

ماكرون في المركز الـ12

وحصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “40 عاماً” علي المركز 12، وفي المركز الـ13 مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربرج “33 عاما”، وريئسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي “61 عاماً” في المركز الـ14، وحصل تيم كوك “57 عاما” رئيس شركة “أبل” التكنولوجية الأمريكية علي المركز الـ24، وكان المركز الـ25 من نصيب عملاق سيارات تسلا الملياردير ألون موسك “46 عاما”.

أردوغان في المركز 48

وضمت القائمة أيضاً رئيس منظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرس في المركز الـ31، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون حصل علي المركز 36، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي في المركز الـ38، والإعلامي روبرت مردوخ مالك نيوز كورب في المركز الـ40، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المركز الـ48، ومايكل بلومبرج مالك شبكة بلومبرج في المركز الـ51، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن في المركز 54، ورئيس المكسيك أنريكي بينا نيتو في المركز الـ64، والرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي في المركز الـ69.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى