تقارير وتحليلات

كيف يحتفل قادة العالم بعيد الميلاد؟

تعم الأجواء الأحتفالية بعيد الميلاد في جميع أنحاء العالم في أوروبا والولايات المتحدة حيث تتزيين المقرات الحكومية والشوارع بزينة عيد الميلاد، بجانب تنظيم بعض الأعمال الترفيهية في بعض الشوارع الرئيسية احتفالاً بالكريسماس، وهذه الأجواء الاحتفالية تصل للبيت الأبيض والكرملين وقصركنيجستون في بريطانيا والأليزية بفرنسا، ويتمتع قادة العالم بالاحتفال بعيد الميلاد ولكن كل منه علي طريقته الخاصة، لذلك نجد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  يغادر البيت الأبيض في عطلة لمدة 16 يوماً.

يغادر الرئيس لد ترامب البيت الأبيض لمدة أسبوعين احتفالاً بعيد الميلاد، ومن المتوقع أن يقضي 16 يوم في منتجع مار لاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وبحسب مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، أن لدي ترامب عادة في كونه يخلط وقت المتعة بالعمل أثناء عطلاته ولكن بشكل عام يقلل من الاجتماعات الرسمية، وسيقيم حفلة الكريسماس في مار لاجو وستبدأ أسعار التذاكر فيها من 650 دولار إلي 1000 دولار لغير الأعضاء.

وسلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء علي الطلة المبهجة للثنائي المثير للجدل ترامب وزوجته ميلانيا التي ارتدت فستان أبيض لامع وبجوارها ترامب، حيث بدي علهيا بهجة عيد الميلاد.
ونشر البيت الأبيض الصور الرسمية لترامب وزوجته ومن خلفهما تظهر ديكورات العيد والزينات التي أشرفت عليها ميلانيا بنفسها بوضع أشجار عيد الميلاد الضخمة وديكورات من نبات اللبلاب على السلالم.

وفي روسيا تخطت زينة عيد الميلاد الكرملين وشهدت العاصمة الروسية تزيين جميع شوارعها بزينة عيد الميلاالميلاد.
وحرص الكرملين علي احضار شجرة عيد الميلاد من منطقة شولكوفسكي ، ويبلغ ارتفاعها 30 متراً ووضعت في ساحة الكاتدرائية بالكرملين، وغالبا ما يحتفل بوتين بعيد الميلاد في كنيسة القدسين بمدينة سانت بطرسبرج.

وتحتفل العائلة المالكة البريطانية بعيد الميلاد فى مزرعة ساندربنجهام، ولديهم 6 تقاليد بالكريسماس.

قبل أسبوع من عيد الميلاد، تستضيف الملكة أفراد العائلة لتناول الغداء فى قصر باكنجهام، ولا يسمح لأى فرد من العائلة الاعتذار عن هذا اليوم.

وتحرص العائلة المالكة حضور حفلات عيد الميلاد للمؤسسات الخيرية لتقديم الدعم لهم، وتقوم العائلة الملكية البريطانية بارسال بطاقات أعياد الميلاد السنوية الى المهنئين فى جميع أنحاء العالم.

وتقضى الملكة عطلات عيد الميلاد مع العائلة المالكة فى منزلهم بساندرينجهام، وتذهب الملكة الى هناك بالقطار كل عام الى محطة كينج لين فى نورفولك، واعتادت الملكة علي التبرع للمؤسسات الخيرية المحلية فى وندسور كل عام، وتحرص الملكة اليزابيث ان يكون لديها العديد من اشجار عيد الميلاد.

ويحضر افراد العائلة المالكة عشاء باسم “رابطة العنق السوداء”، وهو تقليد يجعل أفراد العائلة يرتدون رابطة سوداء، وبجانب هذا ي يلعبون لعبة “charades on Christmas ”

بينما احتفل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت بعيد الميلاد بتقديم هدايا إلى الأطفال في الاحتفال بالكريسماس في قصر الإليزيه، وقام ماكرون وبريجيت بتوزيع الهدايا إلى أطفال الموظفين العاملين في قصر الرئاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى