حواراتمصر

السفير المصري ينقل صورة حقيقية لمصر والشرق الأوسط إلي اليابان

قالت صحيفة “يابان تايمز” اليابانية أن السفير المصري لدي اليابان يريد نقل الصورة الحقيقية لمصر والشرق الأوسط إلي اليابان.

وقال السفير المصري، أيمن علي كامل الذي تولي منصبه في ديسمبر الماضي، لـ “اليابان تايمز”: “أرغب في تقديم صورة صحيحة واستعرض الحالة الحقيقية للتنمية في بلدي والشرق الأوسط خلال العام الماضي”.

واوضحت الصحيفة أن كامل يريد ان يقدم صورة صحيحة عن مصر والشرق الأوسط وسط التغطية الإعلامية الغير عادلة لما يحدث في المنطقة، حيث يعتبر البعض المنطقة بمثابة جزء خطير وغير مستقر في العالم.

وأشار كامل إلي أن دوره لا يتمثل في القيام بالدعاية وأنما الأنخراط في العمل الدبلوماسي العام وهذا يتطلب منا أن نكون ناشطين مع وسائل الإعلام.

وتابع كامل ان مصر لديها ثروة من الطبيعة والتراث التاريخي ما يجعل لدي مصر مزارات سياحية رائعة، ويمكن أن  تكون لمنطقة ي يمثابة بوابة لليابان للتوسع في السوق الأفريقي المتنامي.

واوضح كامل ان أفضل وسيلة لتعزيز السياحة والاستثمار المباشر هو نقل الصورة الفعلية الحقيقية في مصر إلى الشعب الياباني ، معربا عن أمله في أن يشعروا بالأمان تجاه قيامهم بزيارة مصر، وتوسيع اعمالهم التجارية في مصر..

واضاف كامل إنه يشعر بالمتعة في اليابان لأن بينها وبين مصر الكثير من القيم المشتركة ، مثل التقاليد والاحترام تجاه كبار السن.

ودعا كامل اليابان لتكون قوية سياسية في العالم وليست قوة اقتصادية وحثها علي تعزيز وجودها السياسي في العالم، مؤكداً ان الشراكة مع مصر ستعود بالنفع على اليابان لأنها تمثل قوة بالمنطقة وستكون مصر رئيسة الاتحاد الأفريقي العام المقبل، ويمكن لليابان الاستفادة من العلاقات الجيدة مع مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى