مصر

السيسى يبحث عودة السياحة السلوفانية لمصر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم مع رئيس وزراء سلوفينيا ماريان شاريتس، علي هامش مشاركته في أعمال منتدي أوروبا- أفريقيا بالعاصمة النمساوية فيينا .

وقال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، مضيفا في تصريحات لعدد محدود من الصحفيين، أنه تم أيضاً بحث تنشيط وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي خلال الفترة المقبلة .

وأشار “راضى” إلي أنه تم بحث عودة السياحة السلوفانية إلي المقاصد السياحية المصرية كما كانت منذ سنوات وعلي رأسها مدينة شرم الشيخ والغردقة ، موضحا أن الرئيس استعرض خلال اللقاء مجمل الأوضاع علي الساحة الداخلية المصرية والنجاحات التي حققتها القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية في سيناء .

وأكد الرئيس السيسى ، خلال اللقاء تمتع مصر بالأمن والاستقرار ، كما تم استعراض فرص الاستثمار المتاحة بين البلدين وتبادل الزيارات علي أعلي مستوي ، كما تم الاتفاق علي عودة اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية السلويفانية في القريب العاجل خاصة أنهالم تعقد منذ سنوات

ومن جانبه، أشاد رئيس وزراء سلوفينيا بالنجاحات التي حققتها مصر تحت رئاسة وقيادة الرئيس السيسي ، مشيداً بالتجربة المصرية التي نجحت في تغيير الواقع الذي كانت تعيشه مصر الي ما نراه الآن من نجاحات علي أرض الواقع.

من ناحية أخرى، شدد السفير بسام راضى، علي أن مصر حققت العديد من النجاحات في مختلف المجالات تحت رئاسة وقيادة الرئيس السيسي ، مشيراً الي حكمة الرئيس وارادته السياسية القوية نجحت في إعادة زمام الاستقرار وتحقيق الأمن في البلاد .

وأضاف “راضى” ان مصر نجحت خلال السنوات الاخيرة من حكم الرئيس في الانطلاق علي طريق التقدم والنمو ، مضيفاً انه تم الانتهاء من العديد من المشروعات القومية الجديدة ، كما شاهدنا ارتفاع المؤشرات الاقتصادية وزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي وإنشاء عدد من المدن الجديدة وإنشاء ٧ الاف كيلو متر طرق جديدة ، مع انخفاض معدل التضخم وارتفاع معدلات التنمية والنمو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى