الشأن العربيمصر

السفير عبدالمحمود عبدالحليم: السيسي إلى السودان الخميس في زيارة رسمية

 

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي السودان، يوم الخميس القادم 19 يوليو، في زيارة رسمية تستغرق يومين، وهى الزيارة الأولى له إلى الخرطوم بعد انتخابه مؤخرا لولاية ثانية.

وصرح السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدى مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أن الزيارة تتميز بأهميتها توقيتًا ومضمونًا،  وأنها تأتي في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين وتأتي ردا أيضا على الزيارة التى قام بها الرئيس عمر البشير قبيل الانتخابات الرئاسية.

وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم إن الزيارة تعكس حيوية وخصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين  وأنها تضاف لسلسلة الزيارات  واللقاءات العديدة التى تمت بين الرئيسين.

وأوضح عبدالمحمود أن القمة السودانية المصرية ستعنى باستعراض موقف العلاقات المتطورة بين البلدين والجهود المتصلة لتعزيزها وتعميقها في كافة المجالات، وسوف يقف الرئيسان على سير ونتائج الاجتماعات العديدة لآليات التعاون الثنائي التي شهدتها الفترة المنصرمة منذ عقد اجتماع الرئيسين بأديس أبابا على هامش القمة الأفريقية مؤخرًا مرورًا بزيارة الرئيس البشير لمصر، وأهمها اجتماعات اللجنة الرباعية المشكلة من وزيرى الخارجية ومديري المخابرات فى البلدين بالتكليفات الصادرة اليها وغيرها من آليات التعاون المشترك، وصولا الى اجتماعات لجنة التعاون العليا برئاسة الرئيسين والتى تستضيفها الخرطوم أيضا فى أكتوبر القادم.

وأشار عبد الحليم إلى أن القمة السودانية المصرية ستتبادل وجهات النظر حول التطورات الجارية فى المنطقة والإقليم وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى