مصر

اليوم.. «التعليم» تتلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية بمصروفات 10 آلاف جنيه (رابط التسجيل)

أعلنت  وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم الالكتروني للطلاب بالمدارس المصرية اليابانية، بدءا من اليوم الاثنين الموافق 2 يوليو 2018، ولمدة أسبوعين فقط، وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي https://ejsstudentpublicarea.azurewebsites.net.

 

وأعلنت الوزارة أن مصروفات المدارس المصرية اليابانية، ستكون عبارة عن 8 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 2000 جنيه أنشطة، بإجمالي مبلغ عشرة آلاف جنيه (10،000) مصرى للطالب.

وأوضحت الوزارة، أن المنهج المستخدم في هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد 2018-2019، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية، مؤكدةً أن لغة التدريس في المدارس هي اللغة العربية.

واشترطت وزارة التربية والتعليم أنه يتاح الفرصة مرة واحدة فقط لولى الأمر لتسجيل بيانات نجله، وبمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر “حفظ” وظهور رسالة “تم التسجيل بنجاح” لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ.

وأكدت الوزارة على ضرورة ملء البيانات الشخصية بعناية والتأكد من تسجيل اسم التلميذ والعنوان وفقًا لما هو مدون بالرقم القومى.

وحذرت من أن أي خطأ في البيانات الشخصية قد يتسبب في عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر وبالتالى ضياع الفرصة المتاحة لتسجيل التلميذ.

وأكدا أن تسجيل بيانات التلميذ مرة واحدة فقط، لأن تكرار التسجيل قد يتسبب في استبعاد التلميذ نهائيًا، دون الرجوع على الوزارة بأى حق قانونى.

وحذرت من أن أي محاولة لتقديم بيانات مغلوطة أو مستندات غير معتمدة سوف يتم الاستبعاد نهائيا وذلك حتي تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافوء الفرص.

وأن تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخري أثناء عملية التقديم ولا يحق لأى متقدم اختيار أكثر من مدرسة ومن يقوم بذلك يعرض طلبه للحذف بالكامل.

وقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات التي تحددها وتقررها إدارة المدارس المصرية اليابانية بما يكفل الإلتزام الكامل بنظام تشغيل المدارس.

و في حالة إكتشاف أي بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أي معلومات عن حالة الطالب يحق لإدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات القانونية والجنائية ضد مقدميها وليس لهم الحق في أي مطالبات أو تعويضات.

و يعتبر كل المتقدمين مرشحين للقبول مبدئيا ويكون القبول النهائي بعد اجتياز الاختبارات والمقابلات المقررة ولا يحق الرجوع على الوزارة باي حق قانوني في حالة عدم القبول

وأكدت الوزارة عبر موقعها الرسمي أن فلسفة المدارس المصرية اليابانية، تعتمد على الأنشطة اليابانية الخاصة [التوكاتسو]، التي تستهدف تطوير قدرات التلاميذ بصورة شاملة متكاملة في المجالات الثلاث الرئيسة وهي: التطوير المعرفي للتلاميذ (تطوير أكاديمي)، والتطوير غير المعرفي ( تطوير عقلية التلاميذ، وعاداتهم الحياتية، وممارساتهم اليومية)، والتنمية البدنية (تنمية القوة البدنية للتلاميذ وصحتهم).

وأكدت أن إدختا أنشطة التوكاتسو في التعليم المصري، سببه أن وزارة التربية والتعليم في مصر تتبنى نظام تعليمى جديد يُسمى نظام التعليم [2.0]، والذى يهدف إلى إعادة تشكيل نظرة المجتمع للتعليم الحكومى من خلال تحسين أداء المعلم، والعمل على التلميذ لتنمية المهارات الحياتية والقيم والاتجاهات والمواطنة، وغيرها من المهارات التي تعد المواطن المصري لمواجهة الحياة، وللتعلم مدى الحياه بشكل قائم على المتعة والسعادة والترفية وتقليل نسب الغياب والتسرب من التعليم.

ويتنبي النظام المصري [2.0] عدة تحولات تتمثل في: التحول من التأكيد على المعرفة إلى التأكيد على المهارات، والتحول من المنهج الواسع إلى المنهج العميق، والتحول من التعليم التلقيني إلى التعلم القائم على نشاط الطالب، والتحول من المواد الدراسية المنفصلة إلى محاور متعددة التخصصات، والتحول من التعلم النظري إلى التعلم الممتع المرتبط بحياة الطالب، والتحول من المواد التعليمية الورقية إلى المواد التعليمية الورقية والرقمية معًا، وأخيرًا التحول من فلسفة الإمتحانات إلى التقييم

وأعلنت الوزارة عن أسماء وأماكن 40 مدرسة مصرية يابانية سوف يتم افتتاحها وتشغيلها داخل 22 محافظة، خلال العام الدراسى القادم 2018/2019 وهي في محافظة القاهرة: المدرسة المصرية اليابانية بالشروق (1)، والمدرسة المصرية اليابانية بالقاهرة الجديدة

و في محافظة الاسكندرية: المدرسة المصرية اليابانية بالمنتزة، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب (2)

و في بورسعيد: المدرسة المصرية اليابانية بحى العرب

و في السويس: المدرسة المصرية اليابانية بفيصل

و في دمياط: المدرسة المصرية اليابانية بدمياط الجديدة

و في الدقهلية: المدرسة المصرية اليابانية ببنى عبيد، والمدرسة المصرية اليابانية بجمصة

و في الشرقية: المدرسة المصرية اليابانية بكفر صقر، والمدرسة المصرية اليابانية بمدينة العاشر، والمدرسة المصرية اليابانية بمدينة العاشر

وفي القليوبية: المدرسة المصرية اليابانية بالعبور

وفي الغربية: المدرسة الشهيد كريم يحي رفعت محمد شوقي المصرية اليابانية، والمدرسة المصرية اليابانية بطنطا، والمدرسة المصرية اليابانية بسمنود

و في المنوفية: المدرسة المصرية اليابانية بقويسنا، والمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم

وفي البحيرة: المدرسة المصرية اليابانية في النوبارية، والمدرسة المصرية اليابانية بابو المطامي، والمدرسة المصرية اليابانية بحوش عيسي

و في الاسماعيلية: المدرسة المصرية اليابانية بالاسماعيلية الجديدة، والمدرسة المصرية اليابانية بالاسماعيلية

و في الجيزة: المدرسة المصرية اليابانية بحدائق اكتوبر، والمصرية اليابانية بالمنطقة الصناعية باكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد

و في بني سويف: المدرسة المصرية اليابانية ببنى سويف الجديدة

و في الفيوم: المدرسة المصرية اليابانية بمدينة الفيوم، والمدرسة المصرية اليابانية بمنشأة سنورس

و في المنيا: المدرسة المصرية اليابانية بمدينة المنيا الجديدة

وفي أسيوط: المدرسة المصرية اليابانية باسيوط الجديدة

و في قنا: المدرسة المصرية اليابانية بمدينة قنا

و في أسوان: المدرسة المصرية اليابانية بالرديسية، والمدرسة المصرية اليابانية بحي العقاد

وفي البحر الأحمر: 1 المصرية اليابانية بالغردقة، و2 المصرية اليابانية بالغردقة

و في مطروح: المدرسة المصرية اليابانية بمدينة الحمام

و في جنوب سيناء: المدرسة المصرية اليابانية بطور سيناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى