مصر

بنوك الإمارات تستثمر 87 مليار درهم في مصر والسعودية

بلغت استثمارات البنوك الإماراتية في المملكة العربية السعودية ومصر 87.2 مليار درهم في نهاية الربع الثالث من عام 2018 ، وهو ما يمثل 12.5 % من إجمالي الأصول المستثمرة في الخارج ، والتي بلغت نحو 693 مليار درهم في سبتمبر من العام نفسه، وفقا لـ”الخليج تايمز”.

وتكشف أرقام البنك المركزي الإماراتي أن قيمة الاستثمارات من قبل البنوك الإماراتية والشركات التابعة لها تبقي عند أعلى مستوياتها في المملكة المتحدة بقيمة 53 مليار درهم.

النظام المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الأكبر من حيث الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحلول نهاية سبتمبر 2018 ، بلغ إجمالي أصولها 2.84 تريليون درهم.

بلغت القيمة الإجمالية للاستثمارات من قبل البنوك الإماراتية في مصر 47.2 مليار درهم في نهاية سبتمبر، بينما بلغت قيمة استثماراتها في المملكة العربية السعودية 40 مليار درهم، و36 مليار درهم في جزر كايمان ؛ 34 مليار درهم في الولايات المتحدة ، و 25 مليار درهم في الهند ، و 20 مليار درهم في عُمان، ونحو نفس القيمة في البحرين ، بينما تم توزيع الباقي بين دول أخرى.

ومن بين الدول العشرة الأولى التي تستثمر في البنوك الإماراتية ، شهدت ثلاث دول أعلى ارتفاع في نهاية سبتمبر: مصر عند 12.6 مليار درهم ، وجزر كايمان بقيمة 4.5 مليار درهم ، والمملكة العربية السعودية بقيمة 4.9 مليار درهم ، وفقاً لبيانات البنك المركزي.

وجاءت واحدة من أكبر الزيادات من بداية عام 2018 حتى نهاية سبتمبر من مصر عند 17.7 ملياردرهم، وجزر كايمان بقيمة 7،2 مليار درهم ، والهند عند 5،5 مليار درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى