مصر

روسيا تتعهد بمناقشة استئناف الرحلات الجوية للمنتجعات المصرية بمجرد انتهاء مخطط التفاعل

قالت وكالة “تاس” الروسية أن روسيا تتعهد  بمناقشة استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية بمجرد انتهاء صفقة التفاعل التي تقيم تطوير العمل ومدي التفاعل بين الجانبين.

وقال الكسندر نرادكو رئيس وكالة النقل الجوي الفيدرالي الروسي في مؤتمر صحفي ” إن استئناف رحلات الطيران العارض إلى منتجع شرم الشيخ المصري والغردقة سيجري بحثه فقط بعد إبرام أخصائيي أمن الطيران في روسيا وإيطاليا اتفاقا حول مخطط التفاعل في مطار القاهرة”.

وأضاف نرادكو أن كل شيء يتعلق باستئناف الرحلات إلى مصر ، خاصة إلى مناطق المنتجعات هو أمر مثير للقلق لدينا ونريد ضمان أعلي درجات السلامة  والأمان للمسافرين الجويين، وستكون هناك مجموعة خاصة من أخصائي أمن الطيران  لمساعدة نظرائهم المصريين في الحفاظ علي أمن مطار القاهرة، وبعد التاكد من مهارات التفاعل فيما بيننا سننظر في استئناف الرحلات غلي مناطق المنتجعات لشرم الشيخ والغردقة.

وأشارت الوكالة إلي توقيع شركتا شيريميتييفو للأمن ، وميروفلوت ، ومصر للطيران اتفاقية في 7 مارس الماضي، بشأن توفير الخدمات للحفاظ على الأمن في مطار القاهرة الدولي.

وقال مطار شيريميتيفو الدولي في روسيا “إن موظفي شركة شيريميتييفو سيكيوري سيشرفون على تفتيش حقائب اليد والأمتعة والبضائع على متن طائرات ايروفلوت ومصر للطيران”.

وقال صفوت مسلم ، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران ، في وقت سابق ” إن الشركة تخطط لبدء رحلاتها من القاهرة إلى موسكو في أبريل ، وفقا للجدول الصيفي”، وأضاف: أن ضباط الأمن الروسي سيكونوا متواجدين في مطار القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى