مصر

“جلوبال فاير باور” تصنف مصر في المركز السادس كقوة بحرية عالمية

حصلت مصر علي المرتبة السادسة كقوة بحرية عالمية في تصنيف “جلوبال فاير باور” المتخصص في الشئون العسكرية.

وأجري “جلوبال فاير باور” التصنيف وفقا لامتلاك الدول سفن قتالية، وحاملات طائرات، والفرقاطات والمدمرات والطوربيد، ووزوراق الدورية، وسفن الدعم المائية، ومركبات الإنزال، وبجانب ذلك اخذ في الأعتبار التكنولوجيا المستخدمة وتدريب الطاقم وجودة وقوة الأسطول.

وتصدر المركز الأول كوريا الشمالية، ويليها بالترتيب الصين، والولايات المتحدة وإيران وروسيا، وكانت مصر في المرتبة السادسة علي مستوي العالم.

منذ آلاف السنين تمثل القوة البحرية أحد العوامل العسكرية المحددة لأي قوة عالمية، حيث تستخدم القوة البحرية للرد علي أي نزاعات إقليمية، وفرض الحدود البحرية والحفاظ علي المصالح الوطنية.

وكثيراً ما يطلب من القوات البحرية اليوم العمل علي بعد آلاف الأميال عن أهداف القتال، ما يتطلب تطوير حاملات الطائرات والمروحيات البحرية والطائرات دون طيار لتغطية المحيطات التي أصبحت ساحة لمعارك مميتة.

وكان المركز الـ12 من نصيب تركيا، والمغرب في المركز 19 والجزائر في المركز 27، بينما قطر كانت في المرتبة 31 والمملكة المتحدة البريطانية في المرتبة 32، والإمارات العربية المتحدة في المرتبة 33، والعراق في المركز 44، ولبنان في المرتبة 47، والسعودية في المركز الـ50

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى