مصر

رئيس فيتنام يزور مصر ويلتقي السيسي الاثنين

يزور الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج وزوجت،ه مصر اليوم السبت، في زيارة تستغرق ٤ أيام استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتعزيز العلاقات بين فيتنام ومصر وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلا عن البحث عن فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة.
ومن المقرر أن يلتقي رئيس فيتنام، الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الاثنين، كما يزور مجلس النواب للقاء الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس.
كما يزور الرئيس الفيتنامي، مدينة الأقصر يزور خلالها معبدي الأقصر والكرنك، ومنطقة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت بالدير البحري.
ومن المقرر التأكيد علي أهمية العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين والإشادة بالتطور الإيجابي الذي يشهده التعاون بين مصر وفيتنام لا سيما في ضوء زيارة الرئيس السيسي إلى هانوي في شهر سبتمبر 2017.
فضلا عن التطلع إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر وتقدير فيتنام للدور الرائد الذي تقوم به مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي، ودورها المقدر في مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.
كان الرئيس السيسي قد قام في سبتمبر من العام الماضي بأول زيارة لرئيس مصري إلي فيتنام واتفق خلال تلك الزيارة علي الاحتفال هذا العام بذكرى مرور ٥٥ عامًا علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
يذكر أن فيتنام ومصر لديهما علاقات صداقة وتعاون قديمة تعود لعام 1958، حيث أنشأت فيتنام مكتبا تمثيليا تجاريا في مصر ثم في عام 1963 أقامت فيتنام ومصر علاقات دبلوماسية بشكل رسمي، حيث فتحت فيتنام سفارة لها في القاهرة وفي العام التالي فتحت مصر سفارتها في هانوي عاصمة فيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى