مصر

صلاح يقود “أنت البطل” لمكافحة انتشار المخدرات بمصر

تحت عنوان “أنت البطل”، انطلقت في مصر، الثلاثاء، حملة جديدة لمكافحة انتشار المخدرات بين الأطفال، وذلك في إطار حملة “أنت أقوى من المخدرات”، التي يقودها نجم الكرة محمد صلاح.

وأسفرت حملة صلاح عن تفاعل أكثر من 60 مليون شخص على وسائل التواصل الاجتماعي، وزادت نسبة الاتصال على الخط الساخن “16023” لعلاج الإدمان بمقدار 400 في المئة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي، على هامش افتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فعاليات الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب: “إن المرحلة الجديدة للحملة التي يتم الاحتفال بإطلاقها هي بداية لسلسلة مغامرات (أنت البطل)”.

وأشارت إلى أنه تم الإعداد لهذه الحملة مع نجم المنتخب المصري، وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، لتوعية الأطفال في الشريحة العمرية من (9- 13 عاما) بخطورة المخدرات.

وأضافت أنه سيتم توظيف العمل القصصي ضمن معرض الكتاب من خلال ورش عمل ومجموعات للسرد تستهدف الأطفال رواد المعرض.

كما سيتم توزيع 10 آلاف نسخة مجانية عليهم لرفع الوعي بخطورة المخدرات، “في إطار عمل فني جذاب يستثمر أحد أهم النماذج الشبابية الملهمة للأطفال مع تحفيزهم بتقديم جوائز رياضية من خلال تنظيم مسابقات فنية وأدبية”.

سيناريو القصة

وتدور أحداث قصة ” أنت بطل” التي كتبها السيناريست محمد فتحي، عن طفل مصري اسمه عمر ويبلغ 13 عاما، لم يكن يعلم أن حلمه بالتقاط صورة مع النجم صلاح ستقوده إلى مغامرة مثيرة في عالم المخدرات، حيث يقع صديق له في براثن الإدمان بسبب أصدقاء السوء، دون أن يعرف بأن تراجع مستوى أداء صديقه في الرياضة وعدم انتظامه في الدراسة نتيجة التدخين وتعاطيه المخدرات.

ثم يتذكر عمر أن صلاح قاد حملة “أنت أقوى من المخدرات”، وأن صورة اللاعب مع شعار الحملة على سُوَر مدرسته، مما جعله يبحث عن أي وسيلة تمكنه من التواصل مع النجم العالمي لطلب المساعدة في إنقاذ صديقه، فوجه رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى لنادي الذي يلعب فيه صلاح، وتستمر أحداث القصة في العديد من المفاجآت حتى ظهور صلاح في النهاية.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم نشر هذا العمل القصصي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والثقافة، على أن يستهدف أكثر من نصف مليون طالب داخل المدارس وقصور الثقافة، كمرحلة أولى خلال عام 2019.

وسيقوم بتنفيذ هذه الفعاليات بالكامل متطوعون شباب، حيث يوجد لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان 27 ألف متطوع في محافظات مصر كافة، وفق والي.

ومن المقرر أن يشهد مارس المقبل إطلاق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من المخدرات” مع صلاح بتصوير وبث إعلانات جديدة لتوعية الأطفال والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى