مصر

فيدريكا موجرينى تشيد بدور مصر فى التسوية السياسية للقضية الفلسطينية

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبى، فيدريكا موجرينى، أن القضاء على تنظيم داعش الإرهابى يعد انتصارا كبيرا، مشيرة إلى التضحيات الكبيرة التى قدمها العراق من أجل القضاء على هذا التنظيم البغيض .

وأكدت فى كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية بالمملكة العربية السعودية، اليوم،الأحد، أننا مازلنا نعانى من خطر تصاعد موجات العنف، مشيرة إلى تصاعد العنف فى سوريا، مشيرة إلى أن الحل فى سوريا هو حل سياسى بالأساس، مناشدة المجتمع الدولى بضرورة العمل على وضع حد لمعاناة الشعب السورى والتعاون مع الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبى فى هذا الإطار.

وأشادت بالدور المصرى والأردنى بالقضية الفلسطينية، موضحة أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لحل القضية المركزية فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن أوروبا مع الاعتراف الكامل بأن القدس الشرقية هى عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأضافت أن العرب يمكنهم التحرك نحو منطقة مزهرة والرفاهية من خلال التعاون الاقتصادى، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبى شريك أساسى فى دعم الاستثمار، وربما أساسيا لعملية البناء والتنمية فى الشرق الأوسط من خلال دعم الشباب والمرأة، وقالت إن العمل مع الجامعة العربية سيكون مؤسسا على دعم الشراكة لتجاوز المشكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى