مصر

محمد صلاح مرشح مصر والعرب في قائمة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي..كيفية التصويت

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2017، والتي سيحسمها رأي الجمهور والتصويت للاعب المفضل.

وتصدر القائمة النجم المصري محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والذي يمثل العرب في هذه المنافسة.

وضمت القائمة أيضا اللاعب الجابوني بيير أميريك أوباميانج، لاعب بروسيا دروتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول، والنيجيري فيكتور موزيس، لاعب تشيلسي، وأخيرا الغيني نابي كيتا ، لاعب لابيزيج.

وجاء الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي في برنامج مشترك بثُ في الخدمة العالمية لبي بي سي ومحطات بي بي سي الإخبارية العالمية ومواقع بي بي سي الإخبارية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، بحسب موقع بي بي سي.

كيفية التصويت من خلال الانترنت

وبعد نشر القائمة يمكن للجمهور التصويت من اليوم بعد فتح الباب رسميا، وحتى 27 نوفمبر الجاري.

وستعلن النتيجة النهائية لأفضل لاعب أفريقي  رسميا مساء 11 ديسمبر، من خلال تلفزيون وإذاعة Focus on Africa التابعتين لبي بي سي.

وفي حال تعادل مرشحين اثنين، ستمنح الجائزة مناصفة.

يمكنكم التصويت من خلال موقع بي بي سي لكرة القدم الافريقية واتباع التعليمات المدونة هناك. الأصوات محدودة بصوت واحد لكل حاسوب.

الترشيح للقائمة النهائية

وجاء الترشيح للقائمة النهائية للمرشحين الخمسة من جانب خبراء بارزين في كرة القدم في أفريقيا وخارجها. طلب من هؤلاء تسمية أفضل خمسة مرشحين، وتصنيفهم من 1 الى 5 (حيث يحصل المرشح الأفضل على 5 نقاط.)

وطلب من الخبراء اختيار مرشحيهم ليكون أفضل لاعب أفريقي،بموجب المعايير التالية:

التفوق الرياضي (بما في ذلك المهارات الفردية والقدرات الفنية واللعب الجماعي والتأثير على النتائج والبطولات التي حصل عليها واللعب النظيف والمستوى طيلة موسم 2017 وتحسن مستوى الأداء.)

التأثير الإقليمي (ويشمل ذلك مساهمة اللاعب في ميداني كرة القدم والرياضة بشكل عام في مجاله الإقليمي في الملاعب وخارجها.)

أهمية اللاعب في المجال الدولي (أهميته بالنسبة لكرة القدم العالمية وتطورها.)

كما طلب من الخبراء أخذ السنة التقويمية (من الأول من كانون الثاني / يناير 2017 الى حد الآن) بنظر الاعتبار.

وفي حالة التعادل في عملية الترشيح، يحتفظ فريق بي بي سي الخاص باختيار أفضل اللاعبين الأفارقة بحق توسيع القائمة النهائية إلى ستة مرشحين كحد أقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى