مصر

مصر علي رأس اهتمامات الشركات العالمية للطاقة

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر أصبحت على رأس اهتمامات الشركات العالمية، وإن الإسكندرية من أهم المدن البترولية فى مصر ، مشيرا إلى أن وجود العديد من قيادات الدولة فى افتتاح مؤتمر الموك يعطينا دفعة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده وزير البترول فى اليوم الأول لمؤتمر الموك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن رؤية مسئولى قيادات الشركات العالمية للعمل فى مصر هى رؤية متفائلة، وخاصة فى ظل خطط مصر فى التحول لمركز اقليمى للطاقة وتحقيق الاكتفاء الداتى من الغاز.

وتابع لدينا فرص مهمة للاستثمار فى مصر بعد النجاحات الأخيرة التى حققها قطاع البترول فى الإنتاج وفى الناحية القانونية من هلال قانون تنظيم سوق الغاز فى مصر.

وقال إن قطاع البترول وقع برتوكولين مع شركتى عالميتين لتوفير قاعدة بيانات صخمة عن المواقع الاستكشافات فى مصر، لنحاكى الدول العالمية فى توضيح الفرص الاستثمارية فى مجال البترول والغاز.

وأضاف أنه فى الفترة الأخيرة بلغ عدد الاتفاقيات التى وقعها قطاع البترول نحو 83 اتفاقية، مشيرا إلى أنه فى أعقاب تعيين الحدود مع السعودية تمكنا من طرح مزايدة لبحث سيزمى فى البحر الأحمر حتى نتمكن من طرح مزايدات عالمية للعمل فى البحر الأحمر وهى من المناطق الواعدة جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى