مصر

ملكة بلجيكا تقضي عيد الميلاد في أسوان وتزور مزرات مصر

ملكة بلجيكا على أرض أسوان المصرية، وصلت الملكة ماتيلد دوقة برابانت، زوجة الملك فيليب ملك بلجيكا، إلى المدينة الوقعة جنوبي مصر في زيارة سياحية تستغرق 3 أيام برفقة الأسرة المالكة.

وحلت «ماتيلد» على مصر عبر رحلة جوية إلى مطار أسوان مباشرة، ثم توجهت إلى مقر الإقامة بأحد الفنادق، لقضاء رأس السنة واحتفالات الكريسماس في أسوان والأقصر.

ومن المقرر أن تزور الملكة البلجيكية وأسرتها عدداً من المعالم السياحية والأثرية بمدينة أسوان، من بينها السد العالي ومعبد فيلة والمسلة الناقصة، ثم تتوجه إلى مدينة الأقصر عبر رحلة نيلية لاستكمال الرحلة السياحية.

أول ملكة تتوج على عرش بروكسل

وتعد بلجيكا أو مملكة بلجيكا  دولة ذات نظام «ملكي اتحادي» في أوروبا الغربية، وهي عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، وتستضيف أيضاً مقر الاتحاد الأوروبي.

والملكة ماتيلد هي أول ملكة بلجيكية المولد تتوج على عرش بروكسل، كما أنها الملكة القرينة الوحيدة حالياً بين كل ملكات أوروبا التي تعتبر من النبيلات، لأنها ولدت كونتيسة لعائلة d’Acoz قبل زواجها من ولي عهد بلجيكا.

ليست الأولى التي تختار مصر وجهتها لقضاء عطلة رأس السنة

وقبل يومين زارت ابنة ثاني أغنى رجل في العالم مصر، مع صديقها المصري، لقضاء فترة عيد الميلاد ورأس السنة، ونشرا صوراً لزيارتهما على إنستغرام.

ومنذ أكثر من عام، انتشرت إلى العلن أخبار العلاقة التي تربط جينيفر غيتس، ابنة الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، مع الشاب المصري نايل نصار.

ونشرت جينيفر، على حسابها في إنستجرام، صورة للأهرام ونهر النيل من أحد فنادق القاهرة، في الوقت الذي نشر فيه نصار صورةً له معها، وهو الأمر الذي تفاعل معه بشدةٍ رواد التواصل الاجتماعي.

وبدأت علاقة الحب بين الشاب المصري وابنة الملياردير الأميركي قبل أعوام قليلة، بعدما تشاركا في مسابقات رياضية، وسبق أن فاز نصار بجائزة عالمية في الفروسية عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى