مصر

نائب وزير الخارجية يترأس الاجتماع السادس للجنة تعزيز العلاقات بين مصر وأفريقيا

استضاف السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية صباح اليوم الأربعاء، ممثلى الوزارات والجهات الحكومية أعضاء اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الأفريقية، والتى تم تشكيلها بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء بهدف تنسيق جهود مختلف الوزارات لتعزيز التواجد المصرى على الساحة الأفريقية وذلك بمشاركة القطاع الخاص.

وناقشت اللجنة عدة موضوعات على رأسها توجيه السيد رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار بإفريقيا بما يسهم في زيادة استثمارات القطاعين الحكومى والخاص بدول القارة، وسبل دعم أدوات تأثير مصر على الساحة الأفريقية.

كما تناولت اللجنة سبل تفعيل نتائج الدورة الثالثة لمنتدى الاستثمار فى أفريقيا، والمعرض الأفريقى الأول للتجارة البينية، واجتماع وزراء التجارة الذى انعقد بداية هذا الشهر.

واستعرض د. علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الجهود الجارية للإعداد لاجتماع اتحاد الغرف الأفريقية للتجارة والصناعة والتجارة والمهن، فى الفترة من 9-11 فبراير 2019 فى القاهرة.

وأكد نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتعزيز وتطوير التعاون مع مختلف دول القارة لاسيما مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى، موضحاً أن اللجنة ستستمر فى متابعة الخطة التنفيذية المقدمة من كافة الجهات والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تحقيق مزيد من التبادل التجارى والتكامل الاقتصادى على الساحة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى