مصر

نيوزيلندا تعيين جريج لويس سفيرًا لمصر

أعلن القائم بأعمال رئيسة وزراء نيوزيلندا ووزير الخارجية ونستون بيترز، اليوم الخميس، عن تعيين الدبلوماسي جريج لويس في منصب السفير المقبل في مصر، حسبما أفادت صحيفة “نيوزيلندا هيرالد”.

وقال بيترز إن نيوزيلندا تتمتع بعلاقة دافئة وبناءة مع مصر، وأضاف “مصر هي زعيم إقليمي، ونيوزيلندا تقدر وجهات النظر المصرية بشأن القضايا التي تؤثر على الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأوضح بيترز “خدم أفراد قوة الدفاع النيوزيلندية مع القوة المتعددة الجنسيات والمراقبين في شبه جزيرة سيناء ومن حولها منذ عام 1982”.

وتابع “لدى نيوزيلندا أيضًا علاقة تجارية قوية مع مصر، والتي تعد ثاني أكبر شريك تجاري لنا في إفريقيا، وسيكون التركيز الرئيسي للسفير الجديد هو تعزيز علاقاتنا التجارية والاقتصادية”.

وقال بيترز: بالإضافة إلى مصر، سيكون السفير لويس معتمدًا في لبنان والجزائر وتونس وليبيا، وسيكون كذلك ممثل نيوزيلندا لدى السلطة الفلسطينية.

ويشغل لويس حاليًا منصب كبير المستشارين في قسم البروتوكول بوزارة الخارجية والتجارة، وهو يتحدث العربية بطلاقة وهو ليس جديدا على المنطقة، حيث خدم كدبلوماسي ضمن بعثات بلاده في سفارات نيوزيلندا في القاهرة والرياض أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى