مصر

وزيرة الهجرة تصل نيوزيلندا للقاء أسر ضحايا مجزرة المسجدين

توجهت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، لمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا، حيث كان في استقبالها وفد رسمي وشعبي من المدينة وممثلون عن السكان الأصليين لنيوزيلندا.

وتستهل وزيرة الهجرة زيارتها بلقاء أسر الشهداء المصريين بحادث المسجدين، وكذلك الاطمئنان على حالة المصابين المصريين بالحادث، وخاصة زوجات وأمهات الضحايا، تزامنا مع احتفالات “يوم الأم”، لمواساتهم والتخفيف عنهم، فضلا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

كما طلبت الحكومة النيوزيلندية ترتيب لقاء وزيرة الهجرة مع وزير الدفاع وعمدة المدينة، كما ستلتقي رموز الجالية لبحث قضاياهم ومشاكلهم ووضع حلول لها، موجهة رسالة تعاطف لجميع المتضررين من جراء ذلك الهجوم.

وأكدت الوزيرة تفهمها أن هذا العمل الإرهابي حالة استثنائية لن تغير جوهر ما تمثله نيوزيلندا التي رأت فيها نموذجا للتنوع والتعاطف والرحمة، فتلك القيم لن تهتز من هذا الهجوم، مشيدة بما تتمتع به من سمعة طيبة كدولة آمنة ومرحبة وسلمية تضم أكثر من 200 عرق.

وكانت وزارة الهجرة المصرية، قد أكدت وجود مواطنين مصريين بين ضحايا هجوم نيوزيلندا، مضيفة أنها ستقوم بنقل جثامين القتلى إلى الوطن فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى