مصر

وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي التعاون بمجال السكك الحديدية والمترو

استقبل الدكتورهشام عرفات، وزير النقل، السفير الإيطالي بالقاهرة، جيامباولو كانتيني، لبحث التعاون بين الجانبين في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وأكد عرفات أن مجال النقل في مصر يشهد تطورا كبيرا بكافة قطاعاته، وأن هناك فرصا استثمارية واعده في “الأنفاق، خطوط السكك الحديدية الجديدة.. إلخ” التي سيجري إنشاؤها”.

واضاف أن السكك الحديدية تحظى باهتمام بالغ الأهمية، نظرا لأهمية المرفق الذي يخدم ملايين الركاب يوميا، لافتا أنه يجري حاليا تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، وتحديثها، لتحسين الخدمة المقدمة للركاب.

وناقش الجانبان عقب ذلك، التعاون في مجال السلامة والأمان في خطوط السكك الحديدية، وكذلك في عدد من مشروعاتها التي ستنفذها الوزارة.

وتطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال مترو الأنفاق، حيث أوضح الوزير أن هناك فرصا واعدة في هذا المجال أمام الشركات الإيطالية، مثل الخط الخامس للمترو، الذي يعتبر من أهم الخطوط التي ستنفذها الوزارة.

يذكر أن هناك مشروعات تعاون قائمة مع الجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية، تشمل الآتي:

– تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط “بني سويف/ أسيوط” بطول 250 كم” والتي تقوم بها شركة ألستوم الإيطالية.

– أعمال الدراسات الإستشارية لتطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط “بنها/ الزقازيق/ الإسماعيلية/ بورسعيد” بقيمة عقد 448917 يورو ، وتقوم بها شركة إيتالفير الإيطالية.

– أعمال الإشراف علي تنفيذ تطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط “بنها/ الزقازيق/ الإسماعيلية/ بورسعيد” بعقد قيمته 3 ملايين يورو، وتقوم بها شركة إيتالفير الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى