منوعات

الآن.. سكان المريخ يمكنهم التواصل بالبريد الإلكتروني و الرسائل النصية و الواتس آب

كيف سيكون اتصال أهل الأرض بمستوطنى المريخ والعكس، فإذا كانت رحلة المريخ قريبة فعلا فى عام 2022، كما تم التنويه عنها من قبل، فهل وجد العلماء طريقة للتواصل تسهل معرفتنا بحياة الرواد فى هذا الكوكب الآخر.

وفقا لما ذكره موقع “mars-one” الرسمى المسئول عن رحلة المريخ، فكل الاتصالات بين المريخ والأرض تمر عبر الأقمار الصناعية بسبب المسافة، ولكن سيكون هناك تأخير كبير.

نظرًا لأن إشارات الاتصال تنتقل بسرعة الضوء، فهذا يعني أن الأمر قد يستغرق ما بين 3 و 22 دقيقة للوصول إلى الطرف الآخر، لذلك لن تكون المكالمة الهاتفية عملية.

ولكن الأمر الجيد هو أنه لن تكون هناك قيود على البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الواتس آب مع سكان المريخ، وسيستغرق الأمر 6 دقائق على الأقل حتى تحصل على ردك، وكل من البريد الصوتي ورسائل الفيديو هي أيضا خيارات قابلة للتطبيق بسهولة.

كما يمكن لرواد الفضاء استخدام الإنترنت، ولكن يمكنهم فقط تصفح عدد من المواقع التي يتم تنزيلها من الأرض على خادم الويب الخاص بمساكن المريخ.

ومع ذلك، سيكون لكل رائد فضاء حق الوصول إلى مواقعه المفضلة، ولكن بهذه الطريقة، ستكون زيارة مواقع الويب الأخرى غير عملية بعض الشيء بسبب التأخير، وستبث المستوطنة صوراً للحياة اليومية تعود إلى الأرض حتى يتمكن الجميع من رؤية ما يصل إليه رواد الفضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى