منوعات

الشيخ محمد بن راشد يشتري حصان بأكثر من 4 ملايين دولار

كشفت شبكة CNN الأمريكية أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، دفع أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي، من أجل شراء حصان السبق الأعظم في العالم لهذا العام.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أنه  حتى أشهر الخبراء «اندهشوا» من مبلغ 3.6 مليون جنيه إسترليني (4.4 مليون دولار) على المهر الأغلى هذا العام الذي اقترب من إتمام العام الأول من عمره.

حاكم دبي يشتري البطل المحتمل القادم

اشترى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحصان الصغير في النهاية بعد حرب مزايدة شرسة، إذ زار الشيخ محمد بن راشد مزاد تاترسالس لبيع المهور في شهر أكتوبر الذي أقيم في نيوماركت بإنكلترا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر/تشرين الأول ليتأكَّد من حصوله على البطل المحتمل القادم في هذه الرياضة.

ويُتوقَّع الكثير الآن من الأخ غير الشقيق لبارني روي الفائز بسباقات G1، وهو بالتأكيد من سلالة مذهلة، فهو نتاج تخصيب الفحل دباوي للفرس ألينا ابنة العظيم غاليليو.

قال ممثل الشيخ أنطوني سترود لموقع تاترسالس: «إنه حصانٌ رياضي حقاً، ورشيق الحركة». وأضاف: «الشيخ محمد هو من اختاره. كان الحصان المفضل بالنسبة له اليوم».

واستكمل: «كلفنا أكثر مما اعتقدنا، لكن عليك أن تدفع الكثير لتحصل على هذا النوع من الخيل».

غرد تاترسالس عبر حسابهم على تويتر: «المعروض رقم 148: 3,600,00 جنيه إسترليني.

من إسطبل Hazelwood Bloodstock إلى إسطبل godolphin

المهر الأغلى في أوروبا لهذا العام: الشيخ محمد يؤمن لإسطبل godolphi شراء الأخ غير الشقيق للحصان دباوي من الأب بارني روي مقابل 3,600,00 جنيهاً إسترليني».

Tattersalls@Tattersalls1766

Lot 148: 3,600,000gns
Hazelwood Bloodstock ➡️ @godolphin

🔥 The highest priced yearling in Europe this year as Sheikh Mohammed ensures @godolphin buys the Dubawi ½-brother to Barney Roy for 3,600,000gns at #TattsOctober Book 1.

Embedded video

بعد معركة قوية في المزاد العلني

الشيخ محمد هو القوة المحركة لسباق غودولفين، وهو أحد أكبر السباقات في هذه الرياضة، ويملك أيضاً إسطبل دارلي ستد لتربية الخيول.

لكنه كان يزج طوال المزاد من إسطبل كولمور المنافس، والذي كان مهتماً أيضاً بالمهر الصغير.

تنافس اثنان من كبار محركي هذه الصناعة كان هو السيناريو المثالي لوكيل إسطبل Hazelwood Bloodstock أدريان أوبرين.

قال أوبرين لموقع تاترسالس بعد المزاد: «أنا مندهش. إنه حصان جميل ولم يخسر سباقاً قط. إنه سعر رائع لأبيع به أنا سعيد جداً. أنا ممتن للغاية لعملائي على هذا المال».

وأضاف: «إنه مثالي، ما تحلم به، وما تأمله. كنا نعرف أن هناك الكثير من الاهتمام المحيط به، فكل من رآه أُعجب به».

اشتبكت وحوش غودولفين وكولمور الضارية مرة أخرى في اليوم الثاني من المزاد، وفاز سترود المعركة على المعروض رقم 288. بعد أن أنفق 3.1 مليون جنيه إسترليني (4.1 مليون دولار) على ابن الفحل البطل فرنكل والأخ غير الشقيق لجولدن هورن الذي فاز بسباق الديربي وسباق قطر جائزة قوس النصر لعام 2015.

وكان من بين الصفقات الباهظة الأخرى، حصان ثمنه مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) من إسطبل واترشيب داون ستد الذي يملكه المنتج الموسيقي والملحن أندرو لويد ويبر.

اشتراه ديفيد ريدفيرز من إسطبل قطر ريسينغ للشيخ فهد.

قال ريدفيرز لموقع تاترسالس «امتلاك خيول السباق يدور حول الأحلام، وهذا المهر سيمنح الشيخ فهد وإخوانه الكثير ليحلموا به في العامين القادمين».

مزاد تاترسالس الأول للخيول الصغيرة

مزاد تاترسالس الأول للخيول الصغيرة المعروف باسم Book 1 هو نزال سنوي بين أكبر جيوب في العالم، حيث تُعرض الخيول الواعدة التي يقترب عمرها من عام واحد في المزاد.

في هذا العام، بِيع 164 من المعروضات مقابل ما يزيد عن 35.4 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 45 مليون دولار.

يقول جيمي جورج مدير تسويق تاترسالس لشبكة CNN الأمريكية في الشهر الماضي سبتمبر: «إنه منصة عظيمة».

وأضاف: «هناك أوقات يكون ما في الحلبة مذهلاً للغاية ولا يمكنك سوى أن تشاهد هذا الجمال وهو يتكشف. وهذا هو جمال تاترسالس وهذا المزاد. إنه مميز نوعاً ما»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى