منوعات

العثور على جثة «ملك القهوة» الملياردير الهندي «سيدهارثا» ملقاة في النهر

عُثر على جثة الملياردير الهندي في جي سيدهارثا، مؤسس سلسلة مقاهي «كافيه كوفي داي»، في نهر نيثرافاثي بالهند، وفقاً لتقارير تلفزيونية، الأربعاء 31 يوليو 2019.

وبحسب وكالة أنباء آسيا الدولية، عُثر على جثة سيدهارثا على ضفاف النهر بالقرب من بلدة هويغي بازار الواقعة في مدينة مانغلور الهندية.

وأشارت تقارير إلى أن سيدهارثا، مؤسِّس أكبر سلسلة مقاهٍ في الهند، اختفى ليلة الإثنين 29 يوليو 2019، في الطريق المؤدي إلى مدينة مانغلور الساحلية بولاية كارناتاكا الهندية، ولم يُستدل إلا على خطاب يُزعم أنه كتبه يوضح فيه وقوعه تحت «ضغوط هائلة» من المقرضين وأحد شركاء الأسهم الخاصة. كما زعم الخطاب تعرُّضه لـ «كثير من المضايقات» من الهيئات الضريبية.

جنازة الملياردير الهندي سيدارثا/ رويترز

جنازة الملياردير الهندي سيدارثا

واستمرت عملية بحث مكثفة تضم فرقاً من القوة الوطنية للاستجابة للكوارث وخفر السواحل وقوات الحرس الوطني الهندي وخدمات الإطفاء وشرطة السواحل طوال يوم الثلاثاء. إذ مَشطت فرق البحث المياه أسفل الجسر عبر نهر نيثرافاثي بالقرب من مدينة مانغلور، حيث شوهد رجل الأعمال، البالغ من العمر 60 عاماً، للمرة المرة الأخيرة قبل اختفائه.

الملياردير الهندي مالك 1750 مقهىً في 200 مدينة

ويُذكر أن سيدهارثا، ابن أحد مالكي مزارع البُن، هو مَن أسس المنافس الهندي لسلسلة مقاهي ستاربكس. ينحدر الملياردير الراحل من عائلة لها تاريخ يصل إلى 140 عاماً من زراعة البن، وقد انخرط بدايةً في تداول الأسهم، قبل أن يستهل طريقه في مجال تجارة البن.

وكانت محادثة أجراها مع مالكي سلسلة مقاهي البن الألمانية «تشيبو» مصدر الإلهام، والتي قرر سيدهارثا على أثرها افتتاح سلسلة المقاهي الخاصة به في الهند.

وافتتح أول منفذ لمقهى كافيه كوفي داي بطريق بريغيد الراقي في بنغالور عام 1994، تحت شعار «كثير من الأمور يمكن حدوثها في أثناء تناول فنجان من القهوة».

وأصبح مقهى كافيه كوفي داي الآن أكبر سلسلة من متاجر القهوة في الهند، بإجمالي 1750 مقهىً في أكثر من 200 مدينة، وضمن ذلك منافذ البيع في براغ وفيينا وكوالالمبور. ويُذكر أن مقاهي كافيه كوفي داي أصبحت أماكن عامة في عام 2015.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 1999، أقنع أشوك سوتا، رائد تكنولوجيا المعلومات، سيدهارثا بالاستثمار في هذا المجال، في أثناء اجتماع كل من سوبروتو باغشي وروستو رافانان وكي كيه ناتاراغان لتأسيس شركة تكنولوجيا المعلومات Mindtree.

إذ كان سيدهارثا ذات يوم هو المساهم الأكبر في شركة Mindtree، لكنه قرر استرداد أمواله والانسحاب من الشركة. في مارس/آذار من هذا العام، باع سيدهارثا حصته البالغة 20.41% من شركة MindTree إلى شركة larsen & Toubro الهندية، محققاً أرباحاً تصل إلى 2.858 كرور روبية (نحو 413.61 مليون دولار). وساعدته تلك الصفقة في سداد دينه البالغ نحو 2900 كرور روبية (نحو 419.68 مليون دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى