منوعات

انفجار نيزك بقوة 2.1 كيلو طن فوق القاعدة الجوية الأمريكية بجرينلاند

انفجر نيزك بقوة 2.1 كيلو طن فوق قاعدة سلاح الجو الأمريكي في جرينلاند بشهر يوليو ، ولكن الجيش لم يعلن عن الحدث، وفقاً لموقع ” theepochtimes” الصيني.

أفاد مختبر ناسا أن النيزك انفجر فوق 26 ميلا من القاعدة الجوية الأمريكية يوم 25 يوليو، فوق الرادار الذي يكشف تحذيرات مبكر من القذائف في قاعدة “ثول الجوية”.

كتب مدير مشروع المعلومات النووية لاتحاد العلماء الأمريكيين ، هانز كريستنسن ، عن الحادث على تويتر في 1 أغسطس، “نحن ما زلنا هنا ، لذلك استنتجوا بشكل صحيح أنها ليست ضربة روسية، هناك ما يقرب من 2000 قنبلة نووية في حالة تأهب ، جاهزة للإطلاق”..

وكتب توم دايمرلي ، وهو أحد أخصائي الطيران ، الذي قدم تقريرًا عن الحادث ، في تحليل له “أنه أمر مثير للقلق لأنه لم يكن هناك تحذير عام من الحكومة الأمريكية بشأن انفجار النيازك، النيزك لو كان دخل في زاوية أكثر عمودية ، لكان قد ضرب الأرض بقوة أكبر بكثير”.

وأشار الموقع إلي ان قاعدة ثول الجوية هي القاعدة الشمالية للقوات الجوية الأمريكية ، وتقع على بعد 750 ميل شمال الدائرة القطبية الشمالية وعلي بعد 947 ميل جنوب القطب الشمالي، والقاعدة هي موطن لشبكة 21 للجناح المتخصص بشؤون الفضاء واجهزة الاستشعار التي تقدم خدمة الإنذار الصاروخي ومراقبة الفضاء والسيطرة علي الفضاء لقيادة الدفاع الجوي والفضائي للقوات الجوية في أمريكا الشمالية، والقاعدة الجوية لمجموعة 821 هي القاعدة الجوية داخل منطقة ثول الدفاعية.
ويوجد مجموعة تحذيرية الـ12 للفضاء التي تدير تظام الإنذار المبكر للصواريخ الباليستية ومصمم لاكتشاف وتعقب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تطلق ضد أمريكا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى