منوعات

تعرف علي تقنية تستخدم لأول مرة بحفل هاري وماركل

حين يقرّ الأمير هاري وميجان ماركل موافقتهما قائلين “أقبل الزواج منك” في زفافهما الأسبوع المقبل، لن يحتاج المشاهدون للحفل على الإنترنت، عبر قناة Sky News التلفزيونية، إلى تخمين أسماء الشخصيات الدولية المرموقة، والنبلاء البريطانيين من بين الحضور.

بدلاً من ذلك ستستخدم القناة البريطانية الذكاءَ الاصطناعي للتعرف على مشاهير الضيوف عند البوابة الرئيسية بكنيسة سانت جورج، بقلعة وندسور، وعرض أسماء المدعوين وتفاصيل عن علاقتهم بالزواج المالكي، وفق ما ذكرت صحيفة The Washington Post الأميركية.

أعلنت شبكة Sky News خدمة البث المباشر للحفل في الأسبوع الماضي، تحت اسم “Who’s Who Live” بالتعاون مع موقع أمازون والعديد من شركات البيانات والشركات الهندسية.

وبينما يدخل الضيوف الـ600 الكنيسة، سوف تركز القناة على أهم الحضور باستخدام تقنية التعرف على الوجوه والأشخاص التابعة لأمازون، وهي تقنية تعتمد على السحابة الإلكترونية لتخزين المعلومات، ويمكنها التعرف على الوجوه والمقارنة بينها في الصور والفيديوهات، معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى التعرف على ضيوف الحفل، سيعرض البث المباشر معلومات عنهم، كما أعلنت Sky News أنها ستستخدم التعليقات المصاحبة للصور والرسوم البيانية على الشاشة عبر تطبيق الشركة. وستعرض البيانات إلى جانب فيديو البث الحي للزواج من داخل الكنيسة.

صرح ديفيد جيبس، مدير خدمة الأخبار الرقمية والمنتجات الرياضية بالشبكة، في بيان صحفي أن “هذه الخدمة الجديدة تسمح لمشاهدي الزفاف الملكي بإلقاء إطلالة عميقة على أحد أهم الأحداث المباشرة في العام، أينما كانوا، ونحن متحمسون بإمكانات هذا البرنامج وقدرته على منح المشاهدين طرقاً جديدة للتفاعل مع المحتوى”.

ومن المتوقع أن يجذب حفل الزفاف عدداً ضخماً من المتابعين حول العالم، وقد تم اعتماد أكثر من 5,000 من أعضاء وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث. ووفقاً لما ذكره المتحدث الإعلامي لقصر كنسينغتون فلن تكون هناك قائمة ضيوف رسمية، ولم يتم دعوة رؤساء الدول، ولا حتى رئيسة الوزراء تيريزا ماي. وأضاف أن جميع المدعوين تجمعهم علاقة مباشرة بالزوجين. وجاء هذا التصريح في بيانٍ صحفي عُقد في قصر بكنغهام، الأسبوع الماضي.

في حين أنه على الأرجح أن الضيوف على علم بأن الزفاف سيتلقى تغطية إعلامية على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام الإخبارية، مما يقلل من احتمالاتهم الخصوصية، فمن غير الواضح ما إذا كانت سكاي نيوز قد أبلغتهم بأن حضورهم سيسجل عن طريق تقنية التعرف على الوجه أم لا. ولم تستجب الشبكة حتى الآن على طلب التعليق.

تُمهد إمكانية التعرف على المشاهير لأول مرة، الطريقَ أمام استخدامها في غيرها من الأحداث البارزة، التي غالباً ما تدعو الجمهور للتفاعل على وسائل الإعلام الاجتماعية.

وقال جون موتز، المطور الرئيسي في شركة GreyMeta، إحدى الشركات المطورة للتطبيق في بيان صحفي، إن الخدمة تمنح المستخدمين فرصة المشاركة في الحدث، وتجسّد كيف يُمكن للمشاهدين في المنازل التفاعل مع الأحداث المباشرة في المستقبل.

وسيقام الحفل والاستقبال في التاسع عشر من شهر مايو الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى